تسجيل مسرب لصالح يهدد بحرق اللواء الجائفي أبرز ضحايا مجزرة صنعاء (فيديو)
تسجيل مسرب لصالح يهدد بحرق اللواء الجائفي أبرز ضحايا مجزرة صنعاء (فيديو)تسجيل مسرب لصالح يهدد بحرق اللواء الجائفي أبرز ضحايا مجزرة صنعاء (فيديو)

تسجيل مسرب لصالح يهدد بحرق اللواء الجائفي أبرز ضحايا مجزرة صنعاء (فيديو)

بثت قناة الجزيرة الفضائية مساء اليوم الثلاثاء تسجيلا صوتيا مسربا يكشف تهديد الرئيس السابق علي عبدالله صالح بتصفية قادة عسكريين إذا تحركوا ضده.

ويكشف التسجيل الصوتي مكالمة هاتفية بين صالح ومحافظ عمران السابق كهلان أبو شوارب.

ويظهر التسجيل الذي يعود تاريخه إلى يونيو/حزيران 2014 الرئيس المخلوع وهو يطلب من أبو شوارب إبلاغ قائد قوات الاحتياط آنذاك اللواء علي الجايفي الذي قتل في حادثة تفجير عزاء صنعاء وقائد الحرس الجمهوري بعد انقلاب الحوثي وصالح؛ بأنه سيُحرقه إذا نفذ أوامر هادي بإرسال قوات إلى معسكر ريمة حميد التابع لصالح في مسقط رأسه بمنطقة سنحان.

وقال صالح في المكالمة مع ابو شوارب وباسلوب تهديد صريح للجائفي:  "قله يا جايفي لا تلعب بذيلك والله لا نحرقك و احترم نفسك ".

وحاول كهلان أبو شوارب في المكالمة تهدئة صالح، ولكن صالح رد عليه مقاطعا : " لا يوجد طرف ثالث الامر بيينا البين وقول له انتم اصبحتم عملاء لصاحب أبين يقصد الرئيس عبدربه منصور هادي" .

كما يظهر التسجيل طلب صالح إبلاغ اللواء عبد الرحمن الحليلي قائد اللواء الثالث حرس جمهوري سابقا وقائد المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت حاليا مغادرة "منصة ميدان السبعين" والمسجد التابع له، بعد اتهام الرئيس هادي في ذلك الوقت صالح بتخزين أسلحة تحت المسجد الذي يحمل اسمه والمنصة المجاورة له وإصداره أوامر بتسليمه للقوات التابعة له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com