الإمارات تدين استهداف الحوثيين مدمرة أمريكية في باب المندب
الإمارات تدين استهداف الحوثيين مدمرة أمريكية في باب المندبالإمارات تدين استهداف الحوثيين مدمرة أمريكية في باب المندب

الإمارات تدين استهداف الحوثيين مدمرة أمريكية في باب المندب

أدانت الإمارات العربية المتحدة "بشدة" الهجوم الذي تعرضت له المدمرة الأمريكية (ماسون) في البحر الأحمر قبالة ساحل اليمن، الإثنين، متهمة مليشيات الحوثي وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بالمسؤولية عنه.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الرسمية مساء الاثنين إن "هذا الاعتداء يعد عملا إرهابيا يعرض الملاحة الدولية للخطر".

وأضافت أن الهجوم "يؤكد استمرار هذه الميليشيات في التصعيد تهربا من استحقاقات الحل السياسي للأزمة اليمنية وأن عقلية التمرد التي تسببت في معاناة الشعب اليمني الشقيق مازالت هي التي تحكم أعمال هذه الميلشيات".

وشددت الوزارة في بيانها على" قلقها من الاستهداف المتكرر لخطوط الملاحة الدولية".

ودعت إلى "ضرورة تعزيز التنسيق بين دول العالم وتكاتف جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار العالميين والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها".

وأدانت السعودية في وقت سابق من الإثنين الهجوم الذي تعرضت له المدمرة الأمريكية، وبينت أن "هذا الاعتداء يُعد عملاً إرهابياً يعرض الملاحة الدولية للخطر واستهداف ممنهج من قبل هذه الميلشيات المدعومة من إيران تجاه الملاحة التجارية في مضيق باب المندب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com