جماعة الحوثي تنفي استهداف مدمرة أمريكية قبالة السواحل اليمنية

جماعة الحوثي تنفي استهداف مدمرة أمريكية قبالة السواحل اليمنية

المصدر: إرم نيوز + وكالات

نفى الحوثيون تقارير عن استهدافهم مدمرة أمريكية قبالة السواحل اليمنية.

ونقلت وكالة سبأ التي تسيطر عليها الجماعة عن مصدر عسكري مسؤول نفيه ”استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية لأي بارجة قبالة السواحل اليمنية“.

وأضاف : ”ما تم تسريبه وتداوله من أخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة يأتي في إطار الحرب الإعلامية والتغطية على الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان باستهداف الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء“.

وفي سياق آخر اتهم السفير اليمني لدى واشنطن، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الإثنين، جماعة الحوثي، وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بإطلاق صاروخين على سفينة حربية أمريكية، أثناء وجودها في المياه الدولية قبالة سواحل اليمن على البحر الأحمر.

وقال ”بن مبارك“ في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إن ”مليشيات الحوثي وصالح أطلقت صاروخين على بارجة أمريكية في البحر الأحمر“.

وأكد السفير، أن ”إطلاق مليشيات الحوثي وصالح للصاروخين كان فاشلاً“، ووصف الحادثة بـ“التطور الخطير“، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكان متحدث عسكري أمريكي قد قال في وقت سابق إن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية استُهدفت يوم الأحد في محاولة فاشلة لمهاجمتها بصاروخين من الأراضي التي يسيطر عليها المقاتلون الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن وأضاف أن الصاروخين أخفقا في إصابة المدمرة.

وقال الجيش الأمريكي إن الهجوم الصاروخي الفاشل على المدمرة الأمريكية بدأ في حوالي الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي أمس الأحد عندما رصدت السفينة صاروخين متجهين نحوها خلال فترة 60 دقيقة في البحر الأحمر قبالة الساحل اليمني.

وقال الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) ”الصاروخان سقطا في المياه قبل وصولهما للسفينة.“

وأضاف ”لم تلحق إصابات ببحارتنا ولم تلحق أضرار بالسفينة.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com