أخبار

اليمن.. تجدد المعارك في البيضاء وسقوط قتلى من الحوثيين
تاريخ النشر: 06 أكتوبر 2016 17:59 GMT
تاريخ التحديث: 06 أكتوبر 2016 18:03 GMT

اليمن.. تجدد المعارك في البيضاء وسقوط قتلى من الحوثيين

معلومات تشير إلى أن اللواء 117 مشاة بات على مشارف محافظة البيضاء بناء على توجيهات من قيادة الجيش الوطني استعدادًا لانطلاق معركة تحرير المحافظة من الانقلابيين.

+A -A
المصدر: عدن– إرم نيوز

قتل العشرات من الانقلابيين الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، الخميس، في مواجهات عنيفة اندلعت، في محافظة البيضاء، وسط اليمن، مع قوات المقاومة الشعبية.

وقالت مصادر ميدانية وإعلامية، إن الانقلابيين الحوثيين حاولوا التقدم، للسيطرة على جبل ”كساد“ الاستراتيجي، بمديرية الزاهر، بواسطة آليات ثقيلة ومجموعة كبيرة من المقاتلين، وتصدت لهم المقاومة الشعبية، وأجبرت من تبقى منهم على التراجع.

وتؤكد المصادر، أنه قتل إثر المعركة 5 من أفراد المقاومة الشعبية، وأصيب 13 آخرين بجروح، في حين لقي 25 مسلحًا من الانقلابيين مصرعهم، وأصيب العشرات منهم.

وعلى صعيد متصل، تشير المعلومات إلى أن اللواء 117 مشاة، بات على مشارف محافظة البيضاء، بناء على توجيهات من قيادة الجيش الوطني، قادمًا من منطقة العبر، استعدادًا لانطلاق معركة تحرير المحافظة من الانقلابيين.

ووفق مصادر محلية، شهدت المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية لصالح، تحركات تحاول من خلالها استباق تحركات الجيش الوطني، عبر محاولة السيطرة على منافذ المحافظة، بالتزامن مع وصول مزيد من التعزيزات العسكرية للحوثيين خلال اليومين الماضيين.

وكان نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن، علي محسن الأحمر، اجتمع بمحافظ محافظة البيضاء، نائف القيسي، وعدد من القادة العسكريين وقيادات المقاومة، يوم أمس، وهو ما اعتبرته مصادر ميدانية، انطلاق وشيك لحملة تحرير محافظة البيضاء.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك