الـ ”واتس اب“ آخر ضحايا الحوثيين في اليمن – إرم نيوز‬‎

الـ ”واتس اب“ آخر ضحايا الحوثيين في اليمن

الـ ”واتس اب“ آخر ضحايا الحوثيين في اليمن

المصدر: صنعاء ـ إرم نيوز

كشفت وسائل إعلام يمنية ونشطاء، أن شركة الإنترنت الحكومية ”يمن نت“، ومقرها صنعاء، عطّلت مساء أمس تطبيق الوتس اب في  محافظات البلاد كافة .

واعتبر ناشطون، أن حجب واتس اب في اليمن، يدخل ضمن سياسة التضييق التي ينتهجها الحوثيون منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء.

وقال نشطاء، إن تطبيق الواتس اب تم تعطيله في جميع أنحاء اليمن، بما فيها المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، فيما أكد آخرون أنهم تمكنوا من استعادة الخدمة عن طريق استخدام برامج متخصصة في كسر الحجب.

وذكر مستخدمون لـ ”إرم نيوز“ أن التطبيق عاد للعمل اليوم الأربعاء وسط أن أنباء عن  أن الشركة تستعد لحجبه نهائيا.

ولم يتسن على الفور لـ“إرم نيوز“ الحصول على تعليق من الشركة رغم الاتصالات المتكررة، كما لم ترد بعد شركة ”واتس اب“ على طلب تعقيب أرسل عبر البريد الالكتروني.

وفي وقت سابق حجب الحوثيون تطبيق ”تليغرام“، فضلا عن فرضهم رقابة مشددة على باقي مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تزيد هذه الخطوة من عزلة اليمنيين، حيث لجأ الحوثيون منذ سيطرتهم على السلطة في اليمن، إلى التضييق على خدمات الانترنت بعد تحكمهم بمؤسسة الاتصالات وشركة ”يمن نت“ في صنعاء، حيث قاموا بحجب الكثير من المواقع والوكالات الإخبارية، المعارضة لهم.

وفي وقت سابق قال مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات اليمنية لـ “إرم نيوز”، إن التحضيرات تكاد تنتهي لإعداد البنية التحتية لشركة اتصالات جديدة، يكون مركزها في عدن.

يأتي ذلك مع تزايد الحاجة لإنشاء شركة اتصالات جديدة، لا تخضع لسيطرة المتمردين في صنعاء، وتمنع عملية اختراقهم وتجسسهم على التحركات الحكومية وخطواتها المستقبلية، بحسب المصادر اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com