عدن.. مشكلة شح المياه بين الأسباب والحلول – إرم نيوز‬‎

عدن.. مشكلة شح المياه بين الأسباب والحلول

عدن.. مشكلة شح المياه بين الأسباب والحلول

المصدر: إرم نيوز - كرم أمان

قال وكيل محافظة عدن و القائم بأعمال مؤسسة المياه في المحافظة، محمد نصر شاذلي، إن المؤسسة عانت مسبقاً من قضايا فساد عديدة شكلت أحد أهم الأسباب في سوء خدمات إمدادات المياه وتقطعاتها المتكررة.

وأضاف شاذلي في حوار خاص مع ”إرم نيوز“، جملة من الأسباب الأخرى التي أدت إلى شح وسوء خدمة وصول المياه إلى المنازل في عدن، كان من أهمها انقطاع الكهرباء، والبناء العشوائي، وشح مصادر المياه والتي تقتصر على ثلاثة آبار فقط ”بئر ناصر، وبئر أحمد، وحقل المناصرة“.

وأكد شاذلي أن الإمارات قدمت دعماً مالياً لمؤسسة المياه في محافظة عدن، منوهاً إلى أن الدولة الخليجية وعدت بالتدخل بشكل مباشر في تمويل ودعم قطاع المياه، ودراسة إصلاحات مشاريع الصرف الصحي، بعد الاجتماع الذي أجرته المؤسسة مع فريق الهلال الأحمر الإماراتي.

وأوضح القائم بأعمل مؤسسة المياه، أن هيئة الإغاثة الكويتية قدمت دعماً أسهم بشكل مباشر في توسعة بئر ”الروة“ بمحافظة أبين، والتي شملت 9 حقول من أصل 22 حقل في البئر المذكور الذي يغذي أبين، وفي وقت لاحق سيغذي عدن.

وكشف شاذلي أن قراراً من قبل محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، نص على إعفاء كافة المواطنين من فواتير الإستهلاك المنزلي بشرط دفع ما يترتب عليهم منذ يناير وحتى تاريخ سدادهم لتلك المستحقات، مع إمكانية تقسيط الفواتير بنسبة 10% أو 20%، مع 10% من مديونيته السابقة.

20160928_141230

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com