الحكومة اليمنية توجه ببناء وحدات سكنية لأسر ضحايا الحرب في عدن – إرم نيوز‬‎

الحكومة اليمنية توجه ببناء وحدات سكنية لأسر ضحايا الحرب في عدن

الحكومة اليمنية توجه ببناء وحدات سكنية لأسر ضحايا الحرب في عدن

المصدر: عدن – إرم نيوز

 وجه رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، الجهات المختصة في العاصمة المؤقتة عدن، بتوفير قطع أرض مناسبة لبناء وحدات سكنية، لأسر القتلى والجرحى في عدن خلال الحرب الدائرة في البلاد.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ”سبأ“ فقد وجه بن دغر، الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لبحث تمويل داخلي أو خارجي لبناء هذه المساكن، ”وفاءً لهم بما قدموه من تضحيات نضالية من أجل الوطن“، في إشارة للجرحى وللقتلى الموالين للحكومة الشرعية، دون تحديد عدد الوحدات ولا عدد القتلى والمصابين الذين يقصدهم في عدن.

وحذر رئيس الوزراء اليمني، جماعة (الحوثيين) وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، ”من العبث بأراضي الدولة في المناطق التي مازالوا يسيطرون عليها“، مشيرًا إلى أن ”جميع الإجراءات التي تتخذ من قبلهم ليس لها أثر قانوني، ويتحمّلون تبعاتها“، دون تحديد تلك الإجراءات.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل 6 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 35 ألفًا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com