هادي يقبل هدنة لـ3 أيام في اليمن – إرم نيوز‬‎

هادي يقبل هدنة لـ3 أيام في اليمن

هادي يقبل هدنة لـ3 أيام في اليمن

المصدر: وكالات

قال وزير الخارجية اليمني، عبد الملك الخلافي، إن الرئيس عبد ربه منصور هادي، وافق من حيث المبدأ على هدنة تستمر 3 أيام في اليمن.

وأضاف المخلافي في حوار أجرته معه وكالة رويترز أمس، إن الرئيس اليمني وافق على المقترح خلال لقائه الأسبوع الماضي مسؤولين أمريكيين ومن الأمم المتحدة، شريطة الاستفادة من الهدنة في فك الحصار عن تعز وإيصال المساعدات لها في وقت متزامن مع وقف إطلاق النار.

وبشأن التورط الإيراني بدعم المليشيات الانقلابية في اليمن، أكد المخلافي أن الحكومة عازمة على تقديم شكوى رسمية إلى مجلس الأمن، لاتخاذ قرار حيال استمرار إيران بتهريب أسلحة للحوثيين.

وفي الإطار ذاته، عرض“الحوثيون الأحد، وقف عمليات مسلحيهم في الحدود السعودية مقابل وقف التحالف العربي لعملياته العسكرية في اليمن.

جاء ذلك في كلمة لصالح الصماد رئيس ”المجلس السياسي“ المكون مناصفة بين ”الحوثيين“ وجناح صالح في حزب المؤتمر الشعبي العام، بمناسبة الذكرى 54 لـ“ثورة 26 سبتمبر 1962″ التي أطاحت بحكم الأئمة.

واشترط القيادي الحوثي، في كلمته التي نقلتها وكالة ”سبأ“ الخاضعة لسيطرتهم، وقف ما أسماه بـ“العدوان“ على اليمن ”برا وبحرا وجوا وإيقاف الطلعات الجوية ورفع الحصار، مقابل إيقاف العمليات القتالية في الحدود(مع السعودية) وإيقاف إطلاق الصواريخ على الحدود وعلى العمق السعودي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com