‎ مسوؤل يمني: إنشاء شبكة اتصالات مستقلة في عدن وراء قرار نقل البنك المركزي إليها
‎ مسوؤل يمني: إنشاء شبكة اتصالات مستقلة في عدن وراء قرار نقل البنك المركزي إليها‎ مسوؤل يمني: إنشاء شبكة اتصالات مستقلة في عدن وراء قرار نقل البنك المركزي إليها

‎ مسوؤل يمني: إنشاء شبكة اتصالات مستقلة في عدن وراء قرار نقل البنك المركزي إليها

قال وزير النقل اليمني السابق بدر باسلمة، اليوم السبت، إنه تم الانتهاء من إنشاء شبكة اتصالات مستقلة في عدن العاصمة المؤقتة لليمن، وهو الأمر الذي دفع الحكومة إلى نقل البنك المركزي من صنعاء الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

وأضاف باسلمة، في منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن رئيس الوزراء السابق خالد بحاح شكل في أغسطس 2015 لجنة برئاسة وزير المالية لإعداد خطة طوارئ احتياطية لنقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن في حالة تطلب الأمر ذلك.

وأشار، إلى أن اللجنة كانت تدرس السلبيات والإيجابيات لقرار النقل، والشروط المطلوب توافرها، مؤكدًا أن اللجنة اجتمعت عدة مرات بشكل سري لحساسية الموضوع حينها.

وأكد باسلمة، أن أحد أهم الشروط التي كانت تعوق قرار نقل البنك، هو عدم توافر منظومة الاتصالات للبنك في عدن بشكل مستقل، لكون شبكات الاتصال بالبنوك المحلية والدولية جميعها يتم التحكم بها من صنعاء.

واوضح، أن رئيس الوزراء السابق بحاح حينها، أصدر قرارا بإنشاء بنية الاتصالات المستقلة الخاصة التي يتم التحكم بها من عدن، لكي تتمكن الحكومة فيما بعد من نقل البنك المركزي.

ولفت باسلمة، إلى أن العمل بدأ في إنشاء شبكة الاتصالات المستقلة، منذ عام ، مشيرًا إلى أن العمل انتهى قبل أسابيع فقط، ما أعطى للحكومة الشرعية القوة لإصدار قرار نقل البنك المركزي إلى عدن دون الخوف من قطع الاتصالات من صنعاء.

وكان محافظ البنك المركزي اليمني منصر القعيطي، كشف في مؤتمر صحفي سابق، أن مجلس إدارة البنك انتهت فترة أعماله في أغسطس 2016 بعد أربع سنوات من أداء مهامه للفترة الانتقالية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com