الجيش اليمني يسيطر على منطقة استراتيجية في محافظة لحج – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يسيطر على منطقة استراتيجية في محافظة لحج

الجيش اليمني يسيطر على منطقة استراتيجية في محافظة لحج

المصدر: لحج - إرم نيوز

تمكّن الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، من السيطرة على منطقة ”كرش“ الاستراتيجية في محافظة لحج جنوبي البلاد، بعد طرد مسلحي جماعة الحوثي منها، وفق مصدر عسكري.

وقال اللواء في الجيش اليمني، والمسؤول عن ما يسمى بـ“جبهة كرش“، فضل حسن، إن ”قوات الجيش مسنودة من المقاومة الشعبية وبدعم من طيران التحالف، تمكنت اليوم من تطهير منطقة كرش بالكامل، من عناصر ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح“. 

وأضاف، أنه ”بعد تطهير كرش زحفت قواتنا باتجاه محافظة تعز المجاورة، حيث اتجهت نحو الجبال والتلال المطلة على منطقة الشريجة (شرقي تعز) بعد معارك عنيفة، أسفرت عن مقتل 4 من الحوثيين في تلك المنطقة، كما تم تدمير 4 عربات عسكرية لهم ولحلفائهم“. 

وتشهد منطقة ”كرش“ القريبة من قاعدة العند الجوية الهامة في لحج، والحدودية مع محافظة تعز، معارك كَر وفر منذ أكثر من عام ونصف العام، بين وحدات الجيش اليمني التابع لهادي من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، دون أن يتمكن طرف من فرض سيطرته الكاملة على المنطقة الحدودية، التي كانت تفصل بين شمال اليمن وجنوبه سابقًا قبل الوحدة عام 1990، حتى تمكنت وحدات الجيش اليمني اليوم من فرض سيطرته الكاملة عليها. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com