الحوثيون يسيطرون على موقع عسكري مهم جنوبي اليمن‎
الحوثيون يسيطرون على موقع عسكري مهم جنوبي اليمن‎الحوثيون يسيطرون على موقع عسكري مهم جنوبي اليمن‎

الحوثيون يسيطرون على موقع عسكري مهم جنوبي اليمن‎

سيطر مسلحو مليشيات "أنصار الله" (الحوثي)، وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، فجر اليوم الخميس، على موقع عسكري مهم في محيط بلدة كرش، شمالي محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وقال "حربي سرور"، أحد القادة الميدانيين، إن القوات الحكومية انسحبت من موقع "التلة الحمراء" شمال غرب كرش، بعد الهجوم العنيف الذي شنه الحوثيون وقوات صالح، وكثفوا فيه قصفهم المدفعي والصاروخي على الموقع.

ويُعد موقع "التلة الحمراء" من المواقع العسكرية المهمة في المنطقة، حيث يُطل على الطريق العام الرابط بين بلدتي كرش والشريجة، وكان الحوثيون قد شنوا الهجوم لاستعادته الاثنين الماضي.

وبحسب "سرور" فإن أحد عناصر المقاومة قتل، وأصيب اثنان آخران، لترتفع حصيلة قتلى المواجهات من القوات الحكومية إلى 7 قتلى وعشرات الجرحى، بينهم قيادات ميدانية بارزة، أبرزهم قائد وحدة الاستطلاع العقيد الركن فضل النجد، والقائد الميداني للمقاومة في الموقع حبوب الردفاني.

وقال إن القوات الحكومية تسعى لاستعادة السيطرة على الموقع العسكري، مُشيرًا إلى أن العشرات من المسلحين الحوثيين وحلفائهم سقطوا قتلى وجرحى خلال معارك السيطرة على الموقع.

وفي 9 سبتمبر/ أيلول الجاري، هاجمت القوات الحكومية مواقع "الحوثيين" في الشمال والشمال الشرقي لمنطقة كرش، واستعادت السيطرة على مواقع عدة، قبل أن تحتدم المعارك بين الطرفين في عدد من المواقع المحيطة.

وتصاعدت حدة النزاع في البلد المضطرب، مع فشل الجولة الثالثة من المحادثات التي رعتها الأمم المتحدة بين طرفي الأزمة اليمنية، الأولى في جنيف منتصف يوليو/ تموز 2015، والثانية في مدينة بيال السويسرية منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، والثالثة في الكويت (21 إبريل/نيسان الماضي وحتى 6 أغسطس/آب)، لكنها فشلت جميعا في تحقيق السلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com