مقتل 12 حوثيًا و 6 من رجال الجيش والمقاومة بتعز
مقتل 12 حوثيًا و 6 من رجال الجيش والمقاومة بتعزمقتل 12 حوثيًا و 6 من رجال الجيش والمقاومة بتعز

مقتل 12 حوثيًا و 6 من رجال الجيش والمقاومة بتعز

قتل 12 مسلحًا من جماعة الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، فيما أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية اليوم الجمعة، مقتل 6 من عناصرها ومن قوات الجيش الحكومي، في معارك بين الطرفين بمدينة تعز، جنوب غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة، في بيان لها إن 12 مسلحاً من الحوثيين وقوات صالح قُتلوا، وجُرح 7 آخرون، في المعارك التي دارت بين الطرفين غربي المدينة، وشمالها، إضافة إلى مقتل 6 من قوات المقاومة والجيش. 


وأشار البيان إلى أن المعارك اندلعت في موقع المنطرح، بمنطقة حذران غربي تعز، عقب هجوم شنه الحوثيون وقوات صالح، مسنودين بغطاء ناري كثيف، على مواقع المقاومة، من أجل تحقيق اختراق عسكري في الجبهة الغربية، التي تحكم المقاومة سيطرتها عليها. 


وأضاف أن المعارك استمرت بين الطرفين نحو ساعتين، دون أن يحقق الحوثيون سيطرة على الأرض. 


ويحاصر مسلحو جماعة الحوثي مدينة تعز من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب. 


وفي الـ18 من أغسطس/آب الماضي، تمكنت المقاومة والجيش اليمني، من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، في عملية عسكرية، وسيطروا على طريق الضباب الاستراتيجي، فيما يواصل "الحوثيون"، السيطرة على معبر غراب غربي المدينة.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com