وزير الأوقاف اليمني: أفشلنا مخططا حوثياً لإثارة القلاقل بين حجاجنا في السعودية (فيديو)

وزير الأوقاف اليمني: أفشلنا مخططا حوثياً لإثارة القلاقل بين حجاجنا في السعودية (فيديو)

المصدر: مكة ـ إرم نيوز

كشف وزير الأوقاف اليمني فؤاد أبو بكر، عن محاولة الحوثيين دخول المملكة  العربية السعودية ضمن حجاج اليمن، مشددا على أن تلك الخطة تم إفشالها منعا لإثارة أية قلائل في الحج.

وقال أبوبكر، في تصريحات لصيحفة ”مكة“ الاليكترونية السعودية، إنهم اتخذوا كافة احتياطاتهم وقدموا قائمة بأسماء الحجاج، قبل أن يكشف مركز المعلومات بأن العدد كبير جدا وقد زاد من 120 شخصاً إلى 170″.

وتابع الوزير قائلا ”هذه هي الإشارة الأولى التي جعلت الحكومة اليمنية تتخذ  قرارا بتحويل مركز المعلومات من صنعاء إلى شرورة بمركز معلومات جديد“.

وتابع الوزير، بعد مراجعة الأمر تم اكتشاف ازدياد الأسماء بمجموعة من الحوثيين، كانت قد أضيفت أسماؤهم بطريقة غير شرعية، وتم إيقافهم وإرجاعهم.

وأكد، أن حجاج اليمن، واجهوا بعض الصعوبات في الداخل، أبرزها وجود منفذ واحد لدخول أكثر من 20 ألف حاج خلال 5 أيام، لكن مع تدخل مركز الملك سلمان تم تذليل الصعاب، كما أن الأخوة في منفذ (الوديعة) تمكنوا من إخراج عشرة باصات في الساعة، وهذا ما سهل عملية تفويج الحجاج.

وأشاد الوزير فؤاد أبو بكر بما قال إنه ”تميز الخدمات المقدمة من طرف المملكة العربية السعودية للحجاج لهذا العام من فنادق ووسائل نقل، ومناخ عام هادئ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة