غضب الحوثيين يدفع صالح للاعتذار عن تغطية قناته للحج

غضب الحوثيين يدفع صالح للاعتذار عن تغطية قناته للحج

المصدر: إرم نيوز

اضطر الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح إلى الاعتذار بعد غضب الحوثيين من تغطية قناة اليمن اليوم التابعة له، جانبًا من شعائر الحج تضمن خطبة عرفة التي ألقاها قبل يومين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

وخلال الخطبة، دعا السديس كما هو معتاد ”للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده وولي ولي عهده، وكذا لعاصفة الحزم، ضد ميليشيا الحوثي وقوات صالح“.

وأثارت هذه التغطية غضب الحوثيين، حيث طالب القيادي في الجماعة حسين العزي القناة بالاعتذار، وهدد بإغلاقها، فيما اتهم حوثيون آخرون صالح بأنه يعمل ”لحساب السعودية وعرقلة خطوات تشكيل حكومتهم“ على حد قولهم.

وبعد ساعات من تهديدات القيادي الحوثي بإغلاق قناة ”اليمن اليوم“ بادر مكتب المخلوع صالح بنشر بيان عن مكتبه اعتبر نقل ”اليمن اليوم“ لشعائر الحج ”خطأ مهنيًا“ لا يعكس نهج المؤتمر.

غير أن اعتذار صالح أغضب موالين له، فقد كتب كامل الخوداني وهو عضو في حزب صالح منشورًا على صفحته بفيسبوك يستهجن فيه ما اعتبره ”سياسة الانبطاح لدى الحزب بعد وصف نقل وقائع الصلاة والخطبة من مناسك الحج بأنه خطأ مهني لا يعكس نهج المؤتمر وقياداته“.

وقال الخوداني ”إن شعائر الحج تعتبر ركناً من أركان الإسلام وليست مسابقة ملكة جمال الأغراء، وقد نعود إلى عبادة الشمس إذا استمرينا على هذه الطريقة“.

وعلق الناشط علي حاتم الشافعي على اعتذار صالح قائلا ”مكتب الزعيم صالح يقول إن نقل قناة اليمن اليوم لشعائر الحج (خطأ مهني) لا يعكس نهج المؤتمر وقياداته.. لاحول ولا قوة إلا بالله العنوان وحده أشعرني أن شعائر الحج مسابقة ملكة جمال وليست شعائر مقدسة“.

ووسط اللغط الذي أثاره اعتذار صالح، كان لبعض المعلقين رأي مغاير، فقد كتب الباحث في شؤون الخليج والجزيرة العربية الدكتور خالد القاسمي في تغريدة بحسابه على تويتر ”بث قناة عفاش (اليمن اليوم) خطبة عرفة ودعاء السديس بالنصر لعاصفة الحزم، ليس كما قيل خطأ وإنّما محاولة للتقرب من المملكة ولكن فاتك القطار يا عفاش“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com