الجزائر تمنع طلابًا يمنيين من التظاهر ضد الحوثيين أمام سفارة بلادهم

الجزائر تمنع طلابًا يمنيين من التظاهر ضد الحوثيين أمام سفارة بلادهم

المصدر: جلال مناد - إرم نيوز

منعت السلطات الأمنية في الجزائر اليوم الأربعاء، احتجاج طلاب يمنيين أمام سفارة بلادهم، واعتقلت بعضهم ثم أطلقت سراحهم بعد تحرير محاضر ضدّهم بتهمة التجمهر غير المرخص.

وتظاهر المحتجون للضغط على حكومة صنعاء التي أوقفت منحهم المالية منذ الربع الثالث للعام الجاري، مع لفت الانتباه إلى أنهم يزاولون تعليمهم على حساب جامعات الجزائر التي لا تشترط عليهم دفع مبالغ مالية.

وقال الغاضبون في بيان ، حصلت ”إرم نيوز“ على نسخة منه، إن قرار وزارة التعليم العالي ”قد شكل لنا عاملًا محبطاً؛ كونه جاء مخالفًأ للقانون ولمحاضر الوزارة نفسها، التي تؤكد أحقيتنا بالمساعدة المالية خلال العامين 2016-2017م“.

وأضاف البيان أن ”هذا القرار الارتجالي سيضر البلاد أكثر مماسيفيدها؛ كونه يمس حوالي 1000طالب وطالبة، منتظمون في دراساتهم حسب وثائق كلياتهم وملحقياتهم  التي أرسلت في الربع الثاني“.

وتابع: أن بعضهم في عام التخرج من مرحلتي الدكتوراه والماجستير، وفي تخصصات نادرة تحتاجها البلاد،  وهذا ما يعني توقفهم وضياع مستقبلهم في البلدان التي درسوا فيها.

ويعني القرار بوقف منحة الطلاب، إيقاف قيمة الكتب وتذاكر الطيران للمبتعثين والمتخرجين، ما جعل الناقمين على الحكومة اليمنية، يهددون بالتصعيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة