وثائق مسربة تربط قائدًا عسكريًا بارزًا في الجيش اليمني بتهريب مشتقات نفطية – إرم نيوز‬‎

وثائق مسربة تربط قائدًا عسكريًا بارزًا في الجيش اليمني بتهريب مشتقات نفطية

وثائق مسربة تربط قائدًا عسكريًا بارزًا في الجيش اليمني بتهريب مشتقات نفطية

المصدر: عدن - إرم نيوز

كشفت وثائق رسمية يمنية  سربتها صحيفة محلية تورط قائد المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا اللواء فرج البحسني في تقديم  تسهيلات لعمليات تهريب مشتقات نفطية عبر ميناء خاص لأعمال التهريب يعرف بميناء البيضاء وتم إغلاقه قبل أسابيع.

ونشر موقع ”عدن الغد“ وثيقة رسمية من اللواء البحسني يطلب فيها من قيادة المقاومة الجنوبية السماح بدخول سفينة تحمل كميات من الغاز المنزلي للتفريغ في ميناء خاص بميناء البيضاء.

ونقل الموقع عن مصادر بالمقاومة بمحافظة شبوة قولها، إن المقاومة رفضت هذه التوجيهات التي صدرت من قيادة المنطقة الثانية وأوقفت الناقلات التي وصلت لشحن الغاز من ميناء البيضاء بير علي.

وأشارت المصادر إلى أن سفينة محملة بالغاز وصلت فجر الأحد  إلى  ميناء البيضاء بير علي مديرية رضوم محافظة شبوة.

وقال قائد المقاومة ببلحاف خالد علي العظمي في حديث عبر الهاتف لعدن الغد قال :“ نحن  في مقاومة بلحاف اتخذنا قرارًا بتوقيف عمل الموانئ غير الرسمية ومن ضمنها ميناء البيضاء الذي احدث لنا مشاكل كثيرة في المنطقة خسرنا فيها الكثير من الأرواح ومشاكل عالقة للآن بسبب عمل تلك الموانئ العشوائية وقرار التوقيف ابعد عن كواهلنا هذه المشاكل التي عانينا منها كثيرًا وتوجيهات اللواء فرج البحسني كانت خاطئة  وغير مدروسة وكان يفترض ان تكون توجيهاته موجهة إلى الموانئ الرسمية في المكلا لتفريغ شحنة الغاز  .

واعتبرت الصحيفة أن توجيهات اللواء البحسني مخالفة للقانون حيث يتوجب على كل السفن التي تحمل مشتقات نفطية وغازية أن تدفع ضريبة للحكومة مقابل هذه الأعمال التي يجب أن تتم في موانئ رسمية وليست موانئ تهريب على حد وصفها.

ونقلت عن قائد المقاومة ببلحاف خالد علي العظمي قوله: “ توجيهات اللواء فرج البحسني كانت خاطئة  وغير مدروسة وكان يفترض أن تكون توجيهاته موجهة إلى الموانئ الرسمية في المكلا لتفريغ شحنة الغاز“، داعياً اللواء إلى إعادة النظر في خطابه المرسل للمقاومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com