الإمارات تعلن استشهاد أحد جنودها في اليمن
الإمارات تعلن استشهاد أحد جنودها في اليمنالإمارات تعلن استشهاد أحد جنودها في اليمن

الإمارات تعلن استشهاد أحد جنودها في اليمن

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين "استشهاد" أحد جنودها المشاركين في عملية إعادة الأمل الجارية في اليمن.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، في بيان صادر عنها، إن "أحد الجنود البواسل استشهد، وهو من المشاركين في عملية "إعادة الأمل"، ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

ويعد هذا أول جندي إماراتي يعلن عن مقتله في اليمن منذ نحو 3 شهور.

و تعتبر الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية "عاصفة الحزم" التي بدأت في 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية "إعادة الأمل" في 22 أبريل/ نيسان من نفس العام.

وتشارك "أبو ظبي" في العملية بـ 30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، وتتواجد قواتها بدرجة رئيسية في محافظات عدن وحضرموت، جنوبي البلاد، لكنها لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية وبمشاركة الإمارات عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية"، في محاولة لمنع سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة "صنعاء"، في سبتمبر/ أيلول 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com