مقتل مسلحين يشتبه بانتمائهما للقاعدة إثر قصف لطائرة بدون طيار على مأرب اليمنية

مقتل مسلحين يشتبه بانتمائهما للقاعدة إثر قصف لطائرة بدون طيار على مأرب اليمنية

المصدر: إرم نيوز ـ عدن

 قُتل مسلحان اثنان يشتبه في انتمائهما لتنظيم القاعدة في غارة نفذتها طائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية، مساء الأحد، بمحافظة مأرب، شرق صنعاء، حسب شهود عيان.

وقال الشهود ”إن طائرة بدون طيار نفذت غارة جوية استهدفت منزلاً شبه مهجور في منطقة ”العواش“ بمديرية ”الوادي“ التابعة لمحافظة مأرب؛ حيث كان يجتمع عدد من المسلحين الذين ينتمون لقبيلة ”وايلة“ بمحافظة صعدة، شمال غربي.

وأضاف الشهود أن الغارة ”أسفرت عن مقتل اثنين من المسلحين، الذين يرجح ارتباطهم بتنظيم القاعدة، فيما أصيب أربعة آخرون جراء الغارة، دون مزيد من التفاصيل“.

وينشط أعضاء من تنظيم ”أنصار الشريعة“، جناح ”القاعدة“ في اليمن، بمناطق صحراوية في بعض المحافظات اليمنية، ومنها مأرب وشبوة، في ظل غياب الدولة بفعل الأزمة التي تمر بها البلاد.

وبدأت طائرة بدون طيار عملياتها في اليمن في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2002؛ حيث استهدفت غارة جوية على محافظة مأرب ”بن سنيان الحارثي“، القيادي في تنظيم القاعدة والمقرب من زعيمها الراحل ”أسامة بن لادن“؛ ما أدى لمقتل ”الحارثي“ وعدد من مرافقيه آنذاك.

وتنفذ طائرات أمريكية عمليات مشابهة في عدة محافظات يمنية، حيث ينشط فرع تنظيم القاعدة الذي تصنفه الولايات المتحدة بأنه أحد أخطر فروع التنظيم، وأدت تلك الغارات لمقتل عدد من قيادات وأفراد التنظيم، حسب اعترافات سابقة للتنظيم، وبيانات للسلطات الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com