نساء اليمن يطلقن "صرخة الرحمة" للإفراج عن أبنائهن المحتجزين لدى الحوثي
نساء اليمن يطلقن "صرخة الرحمة" للإفراج عن أبنائهن المحتجزين لدى الحوثينساء اليمن يطلقن "صرخة الرحمة" للإفراج عن أبنائهن المحتجزين لدى الحوثي

نساء اليمن يطلقن "صرخة الرحمة" للإفراج عن أبنائهن المحتجزين لدى الحوثي

نفّذت رابطة أمهات المختطفين في اليمن اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية وتضامنية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة صنعاء، للمطالبة بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي المسلحة، والكشف عن أماكن اختطافهم.

وكانت ميليشيات الحوثي، اختطفت مجموعة من الشباب وأودعتهم في معتقلاتها، ولم تكشف عن مصيرهم أو أماكن تواجدهم حتى الآن، كما أنها لم توضح أسباب اعتقالهم.

وقدمت الرابطة خلال الوقفة الاحتجاجية، التي تصادف الثلاثين من أغسطس اليوم العالمي للتضامن مع المختطفين، رسالة للصليب الأحمر دعته فيها إلى السعي الحثيث للوصول إلى أماكن احتجاز أبنائهن المخفيين قسراً ولمّ أسرهن التي شرّدتها الصراعات، وتمكين أبنائهم من حقوقهم الإنسانية الكاملة باعتبارها الجهة المخولة عالمياً بذلك والأقدر دولياً.

وأشارت الرابطة في رسالتها، إلى ارتفاع خوف الأمهات من ألم الاختطاف الذي يزيده التعذيب والتجويع والخطر القادم، مع تصعيد وتيرة الحرب الدائرة بين الأطراف السياسية في البلاد.

ومن جانبه، قال مصدر حقوقي في تصريحات لـ "إرم نيوز"، إن أكثر من 5 آلاف مختطف في سجون الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في عموم مناطق اليمن، التي يسيطرون عليها.

خطوبة خلف القضبان

وفي ذات السياق، احتفلت أسرة الشاب "محمد الحسام" المختطف في سجون ميليشيات الحوثي والمخلوع، بخطوبته وسط فرحة أهله وأقاربه.

وبحسب مصدر في أسرة المختطف، فقد تمّت زيارة محمد الحسام في سجن احتياطي هبرة بصنعاء، حيث يحتجزه الحوثيون، من قبل عدد من أفراد أسرته بحضور خطيبته، التي قدمت له "عقود الفل والتورتة" من وراء القضبان.

وهذه هي ثاني خطوبة لمختطف داخل سجون الميليشيات، بعد خطوبة الصحفي المختطف هيثم الشهاب قبل عدة أشهر، حسب المصادر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com