هادي يقيل رئيس جهاز الاستخبارات عقب هجوم عدن
هادي يقيل رئيس جهاز الاستخبارات عقب هجوم عدنهادي يقيل رئيس جهاز الاستخبارات عقب هجوم عدن

هادي يقيل رئيس جهاز الاستخبارات عقب هجوم عدن

أقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء يوم الإثنين، محمد سعيد بن بريك، من رئاسة جهاز الأمن القومي، التابع للرئاسة، بعد ساعات من تفجير انتحاري في عدن سقط فيه 50 قتيلاً و120 مصاباً، بحسب شرطة المحافظة.

وحسب بيان للحكومة اليمنية، عيًن هادي العميد أحمد عبد الله ناصر المصعبي خلفاً لبن بريك، وكان المصعبي يشغل منصب رئيس جهاز الأمن السياسي (المخابرات ويتبع وزارة الداخلية)، في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي السياق ذاته، شدد هادي، حسب ما نقلته وكالة "سبأ"، الرسمية الموالية للشرعية، على أن "مثل هذه العمليات الإرهابية لن تثني الحكومة وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عن التصدي لها وملاحقتها واستئصالها من جذورها حتي يسود الأمن والاستقرار البلاد كافة".

وقال المكتب الإعلامي لشرطة محافظة عدن، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "50 شاباً من طالبي التجنيد، لقوا حتفهم اليوم وجُرِحَ 120 آخرين في هجوم غادر بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت مركز تجنيد في حي "السنافر" بمدينة المنصورة شمالي عدن".

وتبنى تنظيم "داعش" الهجوم الانتحاري، وتحدث التنظيم في بيان نشره عبر موقع وكالة "أعماق" على الإنترنت التابعة له، عن مقتل 60 شخصاً، في العملية.

وشهدت عدن عمليات تفجير مماثلة، خلال الأشهر الماضية، إلا أن وتيرتها خفت خلال الأشهر الأربعة الماضية، بعد عمليات دهم نوعية للأجهزة الأمنية في شرطة عدن، وإعلان السلطات الأمنية القبض على خلايا لها صلة بالتفجيرات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com