المقاومة اليمنية تفشل هجومين للحوثيين في البيضاء

المقاومة اليمنية تفشل هجومين للحوثيين في البيضاء
Pro-government fighters ride on the back of a truck at al-Dhabab area after they took it from Houthi fighters outside the southwestern city of Taiz, Yemen August 21, 2016. REUTERS/Anees Mahyoub

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

أفشلت المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، اليوم الأحد، هجومين لمليشيا الحوثي وصالح، في كل من ”قيفة رداع“ و“آل حميقان“، وتمكنت من دحرها وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“ أن المقاومة من أبناء قبائل ”قيفة رداع“، دحرت المليشيا بعد محاولة عناصرها التقدم للسيطرة على ”جبل نوفان“ الاستراتيجي بمنطقة ”الجوف“ في مديرية ”القريشية“، وأن المواجهات أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الحوثيين، فيما قتل اثنان من المقاومة بينهم القيادي الميداني محمد عامر عبدالله التيسي .

وأفشلت المقاومة هجوماً آخر للحوثيين على مواقع ”الأجردي“ و“القوعة“ و“الغول“، وأجبروهم على التراجع بعد مواجهات بمختلف أنواع الأسلحة وكبدوهم خسائر في الأرواح، وفقاً للوكالة.

وبحسب مصدر محلي فإن الحوثيين ردوا بقصف منازل المواطنين في قرى ”قيفة رداع“ و“آل حميقان“ بصواريخ ”الكاتيوشا“ ومدافع ”الهوزر“، ما تسبب في تضرر العديد من المنازل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com