الجيش اليمني يعلن مقتل 20 حوثيًا في غارات للتحالف بمحافظة حجة

الجيش اليمني يعلن مقتل 20 حوثيًا في غارات للتحالف بمحافظة حجة

المصدر: مأرب - إرم نيوز

 قال الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، إن 20 مسلحاً حوثياً قتلوا اليوم الجمعة، جراء غارات نفذها طيران التحالف العربي، بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان مقتضب نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن ”مقاتلات التحالف العربي استهدفت اجتماعاً للميليشيات الحوثية في مديرية عبس بمحافظة حجة“. 

ولفت البيان إلى أن غارات ”دمّرت ثلاثة أطقم (عربات جند صغيرة)، وأسفرت عن مقتل 20 من الميليشيات“، دون مزيد من التفاصيل. 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من التحالف العربي ولا من جماعة الحوثي حول ما ذكره الجيش اليمني، وغالبًا لا تعلن الجماعة عن حصيلة قتلاها في المعارك والقصف.

وتأتي الغارات بعد ساعات من قصف مقاتلات التحالف العربي مواقع للمسلحين الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، في وقت متأخر من مساء الخميس، وذلك بعد إطلاقهم صاروخًا باليستيًا صوب الأراضي السعودية، بحسب شهود عيان وإعلام سعودي. 

وأمس الخميس أيضًا، كشف وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، من السعودية، عما وصفها بـ“خطة ومنهج جديدين“ لحل الأزمة في اليمن، تتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الحوثيون، مع انسحابهم من صنعاء، وتسليم الأسلحة الثقيلة في اليمن إلى طرف ثالث.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب الجاري، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أُقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، و“الحوثيين“ وحزب المؤتمر الشعبي العام/ جناح صالح، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من 3 أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com