التحالف العربي يقصف تعزيزات للحوثيين في صنعاء والمقاومة تمشط نهم   – إرم نيوز‬‎

التحالف العربي يقصف تعزيزات للحوثيين في صنعاء والمقاومة تمشط نهم  

التحالف العربي يقصف تعزيزات للحوثيين في صنعاء والمقاومة تمشط نهم  

صنعاء – شنَّ طيران التحالف العربي ، اليوم الاثنين، 3 غارات على تعزيزات عسكرية لميليشيات الحوثي، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، شرق العاصمة صنعاء.

وقال مصدر في ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن ”طيران التحالف شن 3 غارات استهدفت آليات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي وقوات صالح، في منطقة محلي، بمديرية نهم، التابعة لمحافظة صنعاء”، دون ذكر مزيدٍ من التفاصيل حول حجم الخسائر.

وفي سياق آخر، قال المصدر ذاته، مُفضلًا عدم ذكر اسمه لأنه غير مخولٍ بالتصريح لوسائل الإعلام، إن ”قوات الجيش الحكومي والمقاومة نفذت اليوم، عملية تمشيط في مدينة نهم، لنزع الألغام من بعض المناطق التي استعادتها في وقت سابق، من سيطرة الحوثيين“.

وأشار إلى أن طيران التحالف العربي يساند بشكل كبير ”قوات الشرعية في معاركها الدائرة ضد ميليشيات الحوثي وقوات صالح“ في مديرية نهم.

ولم يتسنَّ على الفور الحصول على تعليق من ”الحوثيين“ أو مصدر مستقل حول تصريحات المصدر.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب الجاري، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي، وكذلك تشكيل الحوثيين وحزب ”صالح“، مجلسًا سياسيًا لإدارة شؤون البلاد، من جانب واحد.

ويسيطر ”الحوثيون“ وحلفاؤهم من جناح صالح بحزب المؤتمر الشعبي العام على معظم أنحاء النصف الشمالي من اليمن، بينما تسيطر القوات الموالية للشرعية على باقي البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com