القوات الحكومية اليمنية تحقق تقدما جديدا شرقي العاصمة صنعاء
القوات الحكومية اليمنية تحقق تقدما جديدا شرقي العاصمة صنعاءالقوات الحكومية اليمنية تحقق تقدما جديدا شرقي العاصمة صنعاء

القوات الحكومية اليمنية تحقق تقدما جديدا شرقي العاصمة صنعاء

حقق الجيش اليمني، مسنوداً بالمقاومة الشعبية، اليوم السبت، تقدمًا جديدًا في السلاسل الجبلية شرقي العاصمة صنعاء، بالتزامن مع تلويح الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بتشكيل حكومة جديدة عبر المجلس السياسي الأعلى المشكل بينهم بالمناصفة، في يوليو/تموز الماضي.

وأعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، تمكنوا من تحرير جبلي الكحل، والقتب بمديرية نهم شرقي صنعاء".

كما تمكنت القوات الحكومية، من تحرير موقع البياض الاستراتيجي، المطل على بلدة المدفون بذات المديرية، وفقًا للمركز الإعلامي.

وتزامنت المعارك مع غطاء جوي لمقاتلات التحالف العربي، إذ شن الطيران أكثر من 7 غارات على مواقع مسلحي جماعة "أنصار الله" وقوات الرئيس المخلوع صالح في منطقتي مسورة ومحلي، بمديرية نهم.

وتحدث المركز الإعلامي، عن فرار لمسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح من مواقعهم في منطقة المدفون صوب منطقة المجاوحه في بنهم، بالتزامن مع استمرار تقدم الجيش والمقاومة.

وتزامنت المعارك المتصاعدة في مديرية نهم، التي تبعد نحو 50 كيلو مترًا عن مطار صنعاء الدولي، مع تصعيد سياسي للحوثيين والرئيس المخلوع صالح، حيث أعلن رئيس "المجلس السياسي الأعلى"، صالح الصماد، عن البت في تشكيل حكومة جديدة، خلافًا للحكومة الشرعية المعترف بها.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب الجاري، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي، وكذلك تشكيل الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع صالح، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com