الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على منطقة استراتيجية بتعز

الجيش اليمني والمقاومة يسيطران على منطقة استراتيجية بتعز

المصدر: تعز - إرم نيوز

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، من إحراز تقدم في الجهتين الشرقية والشمالية، بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للمخلوع صالح، عصر اليوم الجمعة، وسط إسناد جوي من طيران التحالف العربي المشترك.

وقالت مصادر ميدانية، إن القوات الموالية للشرعية حررت موقع المكلكل القريب من معسكر التشريفات والقصر الجمهوري، ومنطقة صالة، شرقي تعز، بعد تقدمها من ثلاثة محاور.

وتشير المصادر إلى أن موقع المكلكل استولت عليه المليشيات الانقلابية منذ انطلاق المعارك في اليمن قبل عام ونصف، وكانت تستخدمه في قصف مواقع متفرقة من مدينة تعز.

وقصف الانقلابيون أحياء سكنية وسط المدينة بقذائف المدفعية، في ردة فعل هيستيرية على الخسائر التي تكبدوها، ولم يعرف ما أسفرت عنه، بحسب المصادر.

ويتزامن هذا التقدم مع تقدم آخر تحرزه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجهة الشمالية.

وقال العقيد الركن، منصور الحساني، الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري بتعز، إن قوات الجيش والمقاومة يحرزان تقدمًا في الجبهة الشمالية، محور عصيفرة، وجبهة الزنوج ويحررون مواقع جديدة ويطاردون قوات المليشيات ويكبدونها خسائر فادحة، استمراراً لمرحلة فك الحصار عن المدينة“، مؤكداً سقوط عدد من القتلى والجرحى، وأن التطهير مستمر والمواجهات قائمة في ظل إسناد جوي من طيران التحالف العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com