قوات الأمن اليمنية تقبض على 10 مسلحين في عدن القديمة

قوات الأمن اليمنية تقبض على 10 مسلحين في عدن القديمة
Yemeni army soldiers stand guard as tribesmen from the Shiite Muslim Huthi movement gather in Haz, west of the Yemeni capital Sanaa, on March 12, 2014. The rebels have been pushing out from the mountains of the far north to areas closer to Sanaa to expand their hoped-for autonomous unit in a promised federal Yemen. AFP PHOTO/ MOHAMMED HUWAIS

المصدر: عدن - إرم نيوز

واصلت قوات الأمن اليمنية اليوم الأربعاء، حملتها التي شرعت في تنفيذها قبل يومين في عدن القديمة، للقبض على مسلحين أثاروا الفوضى وزعزعوا الأمن والاستقرار في المدينة.

وقال مصدر أمني في تصريحات لـ ”إرم نيوز“ إن الحملة الأمنية التي أطلقها مدير شرطة عدن اللواء شلال علي شائع، نجحت اليوم الأربعاء في القبض على 10 من مثيري الفوضى بالمدينة وتم الزج بهم في السجن، فيما تم إحالة بعض المشتبه بهم للتحقيق.

وانتشر مسلحون محليون من أبناء حي كريتر مؤخراً في المدينة القديمة بعدن، وأثاروا حالة من الفوضى والشغب قبل أن يسيطروا على مباني ومؤسسات حكومية منها المكتبة الوطنية، فيما راح بعضهم يفرض أتاوات على المحلات التجارية وبائعي القات.

وعبر أهالي عدن القديمة، عن ارتياحهم الواسع لهذه الحملة الأمنية، مؤكدين دعمهم لها لاسيما وأن المسلحين باتوا مؤخراً يقلقون سكينتهم وأمن المدينة.

وأضاف المصدر الأمني ”تمت مداهمة منزل أحد أبرز المسلحين ويدعى أيمن خالد المكني بـ ”أبو هاشم“ في حي الطويلة بالمدينة القديمة، وعثرت قوات الأمن على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة في منزله“ مشيراً إلى أنه تم اعتقال والد المتهم وإحالته للتحقيق.

واعتقلت قوات الأمن أمس 6 من أبرز المطلوبين أمنياً بينهم أبو هاشم وبعض المسلحين الآخرين، فيما شهدت مداخل ومخارج المدينة انتشارا كثيف لقوات الأمن ونقاط التفتيش.

من جانبه، أعلن مدير مديرية كريتر خالد السيدو حظر حمل السلاح في كافة مناطق المدينة دون مسوغ قانوني، مطالبا كافة المواطنين ”بالالتزام بهذا القرار الذي يأتي حرصاً على سلامتهم واستكمالاً للحملة الأمنية التي لازالت مستمرة ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com