مقتل 100 مسلح من مليشيات الحوثي وصالح شمال اليمن

مقتل 100 مسلح من مليشيات الحوثي وصالح شمال اليمن

المصدر: متابعات- إرم نيوز

أكدت مصادر سعودية، مقتل أكثر من مئة مسلح من مليشيات الحوثي وقوات صالح، في غارات واشتباكات بالقرب من منطقة عسير شمال اليمن.

وقالت المصادر، إن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات السعودية المشتركة والمليشيات قُبالة منفذ علب الحدودي في محافظة ظهران الجنوب بعسير، أسفرت عن مقتل حوالي 45 مسلحا من قوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، إضافة إلى العشرات من مسلحي الحوثي، بحسب ما أوردته ”العربية“.

وتمكنت المدفعية السعودية من استهداف مخزن للسلاح تابع للحوثيين في مندبة مقابل منفذ علب الحدودي.

وتحدثت مصادر مطلعة عن مقتل قيادات عسكرية بارزة بصفوف الحوثيين، بمعارك عنيفة دارت في تعز، حيث صد الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية هجوما للمليشيات على أحياء حي ثعبات والجحملية وشارع الأربعين شرق تعز، ما أسفر عن مقتل أكثر من 21 مسلحًا من مليشيات الحوثي وصالح.

وقالت المصادر إن من بين قتلى المليشيات؛ ملازم أول حرس جمهوري محمد الحسن والقيادي الحوثي أحمد يحيى عبد الله المؤيد والقيادي الحوثي حسن محمد عبد الرحمن الحوثي والقيادي الميداني الحوثي نبيل زرعه بالإضافة لإصابة القيادي الحوثي المدعو جهاد يحيى الحوثي.

وشنّت مقاتلات التحالف العربي غارات عنيفة استهدفت مخازن للسلاح في مقر اللواء اثنين وعشرين حرس جمهوري بالجند شرق مدينة تعز.

ومنذ 7 أغسطس/آب الماضي، والتحالف يكثف غاراته على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح، وذلك غداة تعليق مشاورات الكويت بين الأطراف اليمنية.