اليمن.. مؤازرة شعبية واسعة لحملة طرد المتشددين من أبين

اليمن.. مؤازرة شعبية واسعة لحملة طرد المتشددين من أبين

المصدر: عبدالرحمن المقري - إرم نيوز

تستعد قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن لإطلاق حملة واسعة لطرد مسلحي تنظيم القاعدة من محافظة أبين، وسط ترحيب ودعم لافت من أهالي المحافظة الواقعة جنوب البلاد.

وتشارك في الحملة -التي وُضعت اللمسات الأخيرة على إطلاقها- قوات الحزام الأمني، وتشكيلات عسكرية واسعة داعمة للشرعية في اليمن، مع إعلان عدد من المتطوعين استعدادهم للانخراط في العملية.

وتزامنًا مع عملية تطهير محافظة أبين من مسلحي التنظيم المتشدد، التي يتوقع أن تبدأ بعد ساعات، يخوض رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة موازية لدعم قوات التحالف، والترحيب بقرار طرد المتطرفين من محافظتهم.

ودشّن نشطاء يمنيون وعرب على موقع تويتر وسما تحت عنوان أبين_تقف_مع_الشرعية، حقق خلال ساعات آلاف المشاهدات عالميًا، وأجمعت فيه التغريدات على الترحيب بالعملية، والتعبير عن دعمها الكامل، وأهميتها في تخليص محافظة أبين من براثن المتطرفين الذين يسيطرون عليها منذ شهور.

ودعت التغريدات إلى عدم إيواء المتطرفين، والمساعدة في طردهم خارج المحافظة، واغتنام فرصة حملة التحالف ضد القاعدة للتخلص منها، ومن آثارها التي جلبت الدمار والخراب لأبين، حسب تعبير النشطاء.

ودعا حساب باسم عدن تايم في تغريدة تحت وسم ”أبين تقف مع الشرعية“ إلى كشف مسلحي القاعدة قائلا ”تنظيم دموي إرهابي خارج عن الملة التستر عليهم جريمة في حق الدين والوطن“.

وكتب ناشط يطلق على نفسه الحسن بن علي ”إلى أبناء أبين إخوانكم في المقاومة يدافعون عنكم وعن أمنكم وحريتكم ، فلنكن جميعًا لهم سندًا وظهيرًا“.

وأضاف في تغريدة أخرى ”يا رجال أبين العظيمة تنظيم القاعدة الإرهابي لا يأتي منه إلى الخراب والدمار فلا تكونوا شركاء لهؤلاء المخربين“.

وفي نفس السياق دوّن مراد اليافعي ”أبين تحررت بعد #عدن من عصابات الحوثي وعفاش وحاليا ستتحرر من عصابات القاعده والإصلاح“.

وعلى نفس الهاشتاغ كتب عبدالله العبدلي ”أبناء أبين الحبيبه كونو يد العون لتطهير المحافضة من الشرذمة الخبيثة الضالة الإرهابية“

ودون حساب آخر باسم الغد المشرق ”أبناء #أبين الشرفاء لنقف مع السماحة والأمان والسلام ونحارب #القاعدة منهج الغلو والتكفير والتفجير“.

وعلّق حساب باسم صقر ”كل يوم تمشي القبائل اليمنية في الطريق الصحيح.، وكل يوم ينضم عدد من الأبطال لقوات التحالف والجيش الوطني تحية لهم“.

وكتبت الناشطة هناء العودي ”اليمن كلها لازم تتكاتف مع الشرعيه ومع بعضها البعض ضد الحوثي والمخلوع واتباعهم،ا لله يعيد الأمن والأمان والسلام لليمن“.

وفي نفس المنحى كتبت المدونة ريماني ”تريدون تتخلصون من سنوات القهر والقات قفوا مع الشرعية وكل دول التحالف ستقف معكم لأجل أمنكم واستقراركم واياكم الغدر“.

ودون حساب آخر بالقول ”يا شيوخ اليمن لا تجعلوا إرهابيي القاعدة يتخذون من اليمن السعيد معقلا لإرهابهم المشؤوم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com