التحالف العربي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى مأرب

التحالف العربي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى مأرب

المصدر: متابعات- إرم نيوز

دفع التحالف العربي في اليمن، مساء الجمعة، بتعزيزات عسكرية إلى محافظة مأرب شمال شرق صنعاء، عبر منفذ الوديعة الحدودي، لتعزيز جبهات القتال في مديرية نهم.

وتأتي التعزيزات في إطار تكثيف الجهود العسكرية لدحر مليشيات الحوثي وصالح في صنعاء، وبالأخص مديرية نهم شمال شرق العاصمة اليمنية، حيث تسعى قوات الشرعية لتطهيرها بالكامل من المليشيات.

و تضم التعزيزات، آليات عسكرية ومئات الجنود، بحسب ما أوردته ”سكاي نيوز“ على لسان مصدر مطلع.

وتصاعدت المعارك، منذ السبت الماضي، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة اليمنية، من جهة، وجماعة الحوثيي وحزب المؤتمر الشعبي (جناح الرئيس السابق)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ الربع الأخير لعام 2014، وكذلك تشكيل ”الحوثيين“ وحزب ”صالح“، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

وترافقت المعارك على الأرض، باستئناف التحالف العربي غاراته الكثيفة التي كانت قد تراجعت من سريان الهدنة في العاشر من أبريل/ نيسان الماضي.

واستهدفت الغارات بدرجة رئيسية المعسكرات الموالية لصالح في العاصمة صنعاء ومحيطها، وخصوصا في مديريتي“أرحب“و“نهم“ شرقي صنعاء، وهو ما أدى إلى إغلاق مطار صنعاء الدولي، منذ الثلاثاء الماضي، أمام الملاحة الجوية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com