مقتل قائد عسكري كبير موال لصالح بقصف على صنعاء
مقتل قائد عسكري كبير موال لصالح بقصف على صنعاءمقتل قائد عسكري كبير موال لصالح بقصف على صنعاء

مقتل قائد عسكري كبير موال لصالح بقصف على صنعاء

صنعاء- قتل قائد عسكري رفيع من قوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، و3 من مرافقيه، مساء الجمعة، في غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، على موقع عسكري، شرقي العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر خاصة (طلبت عدم نشر اسمها لدواع أمنية) لوكالة الأناضول، إن العقيد، خالد عبده صالح المكتّب، قائد كتيبة الحرس الجمهوري المرابطة في" جبل الريد" بمديرية" بني حشيش" في العاصمة اليمنية، ومعه 3 من مرافقيه، قضوا في غارة جوية لمقاتلات التحالف على موقعهم العسكري، الجمعة.

ولا يعلن حزب صالح وجماعة  الحوثي عن قتلاهم العسكريين الذين قضوا في المعارك وغارات التحالف، ويكتفون بنشر الضحايا المدنيين فقط، لكن مواقع إلكترونية مقربة من الرئيس السابق، أكدت الخبر، ونشرت صوره، وبرقيات عزاء إلى أسرة القائد العسكري.

من جهتها أعلنت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن جبل"الريد" الذي تتمركز فيه الكتيبة، تعرض لثلاث غارات جوية من التحالف، دون ايراد أية من التفاصيل حول هوية الضحايا وعددهم.

وتصاعدت المعارك، منذ السبت الماضي، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة اليمنية، من جهة، وجماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي (جناح الرئيس السابق)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ الربع الأخير لعام 2014، وكذلك تشكيل "الحوثيين" وحزب "صالح"، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com