قرقاش: الحوثيون يقلدون الإخوان في استغلال ملفات حقوق الإنسان
قرقاش: الحوثيون يقلدون الإخوان في استغلال ملفات حقوق الإنسانقرقاش: الحوثيون يقلدون الإخوان في استغلال ملفات حقوق الإنسان

قرقاش: الحوثيون يقلدون الإخوان في استغلال ملفات حقوق الإنسان

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش إن الحوثيين يستغلون ملفات حقوق الإنسان، مقلدين في ذلك منهجية الأحزاب الدينية المتطرفة وعلى رأسها الإخوان.

وكشف قرقاش في تغريدات متتابعة على حسابه الرسمي بموقع تويتر أن الحوثيين يعتمدون "استغلالا بشعا لملفات حقوق الإنسان"، مبينا أنهم "في سعيهم هذا اعتمدوا علي البنية الحقوقية المرتبطة بإيران من خلال توظيف منظمات مرتبطة، تروج للأهداف الإيرانية في البحرين والعراق".

ورأى قرقاش أن "الحوثيين يتعلمون اللعبة عبر منظمات تتيح للتمرد استغلال مشاغل الديموقراطية وحقوق الإنسان، منظمات ولدت من رحم الانقلاب تتغطى بهذه الشعارات".

وقال المسؤول الإماراتي أنه "بقدرة قادر تحول موظفوا التمرد إلي حقوقيين ودعاة ديموقراطية عبر شبكة وهمية من المنظمات الحقوقية، مشددا على أنه "لا يستوي أن تدمر اليمن وتتحدث لغة حقوق الانسان".

وبيّن قرقاش في إحدى التغريدات أن "منظمات مثل arwa والمركز اليمني لحقوق الإنسان وسبأ للديموقراطية وحقوق الإنسان، ما هي إلا غطاء للتمرد الحوثي والذي كان فصلا مأساويا علي اليمن".

وختم الدكتور قرقاش سلسلة تغريداته بالقول: "صاحب الربيع العربي استغلال الأحزاب الإسلاموية للديموقراطية وحقوق الإنسان، وعبر شبكات تستغل هذه القضايا وهدفها الحقيقي التمكين لأجندة حزبية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com