بن دغر: تحرير صنعاء بات قريبًا 
بن دغر: تحرير صنعاء بات قريبًا بن دغر: تحرير صنعاء بات قريبًا 

بن دغر: تحرير صنعاء بات قريبًا 

 قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، إن القوات الموالية لحكومته ستستعيد قريبا العاصمة صنعاء من سيطرة جماعة الحوثيين، وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في أول تصريح لمسؤول يمني حول عملية "تحرير صنعاء"، بعد أسبوع من تصاعد المعارك في محيطها.


ونقلت وكالة "سبأ" اليمنية الرسمية، عن بن دغر قوله، خلال اتصال هاتفي أجراه، اليوم، مع وزير الثقافة والإعلام السعودي، عادل بن زيد الطريفي، إن "وقوف المملكة العربية السعودية المستمر مع اليمن ساهم في جعل الجيش الوطني والمقاومة على مشارف صنعاء، التي اقترب موعد تحريرها".


وأطلق الجيش اليمني، السبت الماضي، عملية عسكرية أسماها "التحرير موعدنا"، بهدف استعادة صنعاء من القوات الموالية لجماعة الحوثي والرئيس السابق صالح.


وتشهد مدينة نهم (تبعد حوالي 50 كيلو شمال شرق صنعاء)، منذ أيام، معارك عنيفة بين القوات الحكومية مسنودة بغطاء جوي من قوات "التحالف العربي" من جانب، وقوات الحوثيين صالح من جانب آخر.


وخلال الأيام الماضية، حقق الجيش اليمني والمقاومة الشعبية تقدما في عدد من السلاسل الجبلية القريبة من صنعاء.


وفي السياق ذاته أفادت مصادر حكومية عسكرية فضلت عدم الكشف عن هويتها، بأن معارك عنيفة دارت، اليوم الخميس، في محيط العاصمة اليمنية، وأسفرت عن تحرير منطقتي "الرزوة" في محافظة حجة، (شمال غرب صنعاء)، و"المدفون"، في مديرية نهم، القريبة من العاصمة اليمنية.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com