الدفاع الجوي السعودي يتصدى لصاروخين أطلقهما الحوثيون ‎
الدفاع الجوي السعودي يتصدى لصاروخين أطلقهما الحوثيون ‎الدفاع الجوي السعودي يتصدى لصاروخين أطلقهما الحوثيون ‎

الدفاع الجوي السعودي يتصدى لصاروخين أطلقهما الحوثيون ‎

تصدى الدفاع الجوي السعودي الأربعاء، لصاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه منطقتي أبها وخميس مشيط جنوب غرب المملكة من الأراضي اليمنية.

على صعيد ذي صلة، شن طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع ميليشيات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، شرقي العاصمة صنعاء، بالتزامن مع استمرار المواجهات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن "طيران التحالف شن 3 غارات جوية استهدفت تحصينات لمواقع المليشيات الحوثي وقوات صالح في جبال يام بمديرية نهم شرقي صنعاء".

وأوضح المركز أن "هذه الغارات الجوية جاءت في الوقت الذي تخوض فيه قوات الجيش مسنودة بالمقاومة معارك عنيفة لتطهير جبال يام من عناصر مليشيات الحوثيين".

في حين لم يذكر المركز حجم الخسائر الناجمة عن القصف الجوي والمواجهات، دون أن يتسنى أخذ تعليق من قبل الحوثيين حول الأمر.

في السياق، جدّد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الموالي للحكومة اللواء محمد المقدشي، دعوته سكان صنعاء للابتعاد عما وصفها بنيران العدو، في إشارة للحوثيين وقوات صالح، قائلًا "القوات المسلحة وقوات التحالف العربي ستردّ بقوة على أية مصادر للنيران".

وقال المسؤول العسكري إن "مرحلة الحسم بدأت وقوات كبيرة ما زالت في مأرب وهي على أهبة الاستعداد والجاهزية للالتحاق بالقوات المرابطة في الجبهات على تخوم صنعاء".

وكان الجيش اليمني أطلق السبت عملية عسكرية أسماها "التحرير موعدنا"، بهدف تحرير صنعاء من الحوثيين وقوات صالح، في الوقت الذي ارتفعت فيه خلال الأسابيع الماضية وتيرة المعارك بين الجيش والحوثيين في مدينة نهم التي يحاول الجيش السيطرة عليها للعبور منها إلى العاصمة.

يشار إلى أنه منذ الربع الأخير لعام 2014، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، والقوات الموالية للحوثيين والرئيس السابق من جهة أخرى، مخلفة آلاف القتلى والجرحى فضلًا عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com