بن دغر يتعهّد بتطهير المحافظات اليمنية من مسلحي الحوثي – إرم نيوز‬‎

بن دغر يتعهّد بتطهير المحافظات اليمنية من مسلحي الحوثي

بن دغر يتعهّد بتطهير المحافظات اليمنية من مسلحي الحوثي

عدن- تعهد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد، بـ“تطهير“ ما تبقى من محافظات البلاد ممن أسماهم ”الشرذمة الانقلابية الخارجة عن النظام والقانون“، في إشارة إلى مسلحي مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده بعدد من أعيان وأبناء محافظة البيضاء (جنوب غرب)، بمقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ). 

وقال بن دغر إن ”الحكومة ماضية في تطهير باقي مناطق محافظة البيضاء وباقي المحافظات اليمنية من الشرذمة الانقلابية، التي اعتدت على الحقوق، ودمرت المنازل، وقتلت الأبرياء“. 

وتوعد رئيس الوزراء اليمني مسلحي جماعة الحوثي ”لاختطافهم 4 من مشائخ ورجال قبيلة آل عمر وإعدامهم“، وقال: ”من أقدم على هذا العمل الإجرامي والجبان سينال عقابه طال الزمن أم قصر“. 

ووصف الحادثة بأنها ”مخالفة للأعراف القبلية والأخلاق الإنسانية التي لا تمت للدين الإسلامي بصلة“. 

وقبل 4 أيام تحدثت تقارير صحفية يمنية عن قيام مسلحي الحوثي بقتل 4 من مشايخ قبيلة آل عمر في محافظة البيضاء، بعد أن اختطفوهم من داخل منازلهم بمديرية ذي ناعم، وقد عثر المواطنون على جثثهم بمديرية الملاجم في المحافظة ذاتها، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري بشأنه من الحوثيين. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com