مقتل شيخ قبلي بنيران الحوثيين في البيضاء واختطاف آخر بمحافظة إب
مقتل شيخ قبلي بنيران الحوثيين في البيضاء واختطاف آخر بمحافظة إبمقتل شيخ قبلي بنيران الحوثيين في البيضاء واختطاف آخر بمحافظة إب

مقتل شيخ قبلي بنيران الحوثيين في البيضاء واختطاف آخر بمحافظة إب

قتل شيخ قبلي يمني، اليوم الأحد، بنيران مسلحين من جماعة الحوثي في محافظة البيضاء، وسط البلاد، الخاضعة لسيطرة المتمردين.

ونقلت وكالة سبأ الحكومية، عن مصدر محلي، قوله إن "ميليشيا الحوثي، اغتالت بنيران أحد قناصيها الشيخ محمد صالح المظفري، أثناء عودته مع أسرته من قريته بمديرية البيضاء، التي تحمل اسم المحافظة".

ولم يذكر المصدر تفاصيل إضافية حول مقتل المظفري، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق من قبل الحوثيين أو من مصدر مستقل حول الحادث.

وفي سياق متصل، أعلنت المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في محافظة إب وسط البلاد، أن عناصر من مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، اختطفوا "عضوًا في السلطة المحلية" بالمحافظة.

وقال بيان مقتضب للمركز الإعلامي للمقاومة في إب، إن الحوثيين وقوات صالح "اقتحموا اليوم الأحد، منزل الشيخ الراحل عبدالعزيز الحبيشي في مديرية المشنة بالمحافظة، واختطفوا نجله عادل عضو المجلس المحلي".

وأضاف البيان، أن "المسلحين اقتادوا الحبيشي إلى جهة مجهولة بعد اختطافه"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ويسيطر مسلحو الحوثي وقوات موالية لصالح، على محافظة إب منذ أكتوبر/تشرين الأول العام 2014، في حين تنفذ "المقاومة الشعبية" بشكل متكرر هجمات ضدهم في بضع مناطق بالمحافظة وتخلف عادة قتلى وجرحى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com