الاتحاد الأوروبي ينفي ما أعلنه الحوثيون بشأن عودة بعثته إلى اليمن – إرم نيوز‬‎

الاتحاد الأوروبي ينفي ما أعلنه الحوثيون بشأن عودة بعثته إلى اليمن

الاتحاد الأوروبي ينفي ما أعلنه الحوثيون بشأن عودة بعثته إلى اليمن

المصدر: إرم نيوز ـ خاص

نفى متحدث باسم الاتحاد الأوروبي تقريراً للحوثيين زعم أن بعثة الاتحاد إلى اليمن أبلغت الجماعة أنها تتجه لإعادة فتح مكاتبها في صنعاء.

وقالت لورين ديفيل المتحدثة باسم مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي في حديث لـ ”إرم نيوز“، عبر البريد الإلكتروني: ”في هذه المرحلة لا توجد أية خطط لإعادة فتح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي إلى اليمن نظراً للوضع الأمني الذي يبقي قرار الإخلاء على حاله دون تغيير.

وأضافت: ”من جهة أخرى كما أعلن سابقاً بعد انتهاء فترة خدمة سفير الاتحاد الاوروبي ـ رئيس البعثة ـ فإنه تم تعيين سفير جديد وسيبدأ مهامه في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، وهذا الأمر لا يؤثر على وضع البعثة وقرار إخلائها مثلها مثل غالبية البعثات الدبلوماسية.

وكانت وكالة أنباء ”سبأ“، التي يسيطر عليها الحوثيون، قد نقلت أن ”اللجنة الثورية العليا“ التابعة للجماعة تلقت اتصالاً من رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء بتينا موشايت أبلغت فيه اللجنة عزم البعثة إعادة فتح مكتبها في اليمن في القريب العاجل، وأنها بصدد إرسال وفد لإعادة تفعيل مكتب بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.

وأشار المصدر إلى أن ”رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي أعربت عن تثمينها للجهود التي يقوم بها رئيس ”اللجنة الثورية العليا“ في دعم العمل الإنساني وتسهيل عمل المنظمات الدولية في اليمن“.

وقال مصدر دبلوماسي خليجي، تحدث لـ ”إرم نيوز“، إن هذا الإعلان الحوثي مجرد محاولة يائسة لتزييف الحقائق وإظهار أن الجماعة لها اتصالات مع المجتمع الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com