لجنة تهدئة باليمن تتهم الحوثيين وقوات صالح بإعدام 4 مشايخ – إرم نيوز‬‎

لجنة تهدئة باليمن تتهم الحوثيين وقوات صالح بإعدام 4 مشايخ

لجنة تهدئة باليمن تتهم الحوثيين وقوات صالح بإعدام 4 مشايخ

صنعاء – اتهمت لجنة التهدئة الحكومية، بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، اليوم الأربعاء، الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بإعدام أربعة من وجهاء ومشايخ المحافظة المناهضين لهم بعد اختطافهم من منازل.

وقالت اللجنة في بلاغ وجهته إلى المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، اطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، على نسخة منه، “ إن مليشيات الحوثي وصالح، أقدمت الأحد الماضي على اختطاف أربعة شيوخ ، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة“.

وأضاف البلاغ أنه“ بعد مرور ثلاثة أيام من عملية الاختطاف قامت المليشيات بتصفيتهم رميًا بالرصاص، في جريمة بشعة تخلّى مرتكبوها عن أي قيم دينية أو عرفية أو إنسانية“، حسب البلاغ.

وأشارت اللجنة في بلاغها إلى أن ”المليشيات قامت برمي جثث المشايخ في مديرية الملاجم، قرب طريق السيول كي يتم جرفهم وإخفاء ملامح الجريمة وانتهاء القضية“.

وطالبت اللجنة من ولد الشيخ والأمم المتحدة و مجلس الأمن“ سرعة ردع الفاعلين ومعاقبتهم وإدانة الجريمة، والوقوف بحزم أمام هذه الجرائم البشعة التي ترتكب على مرأى ومسمع من الكل في اليمن“ ويسيطر الحوثيون وقوات صالح على معظم محافظة البيضاء منذ نحو عامين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com