إيران تنفي اتهامات بريطانية لها بإرسال السلاح للحوثيين في اليمن – إرم نيوز‬‎

إيران تنفي اتهامات بريطانية لها بإرسال السلاح للحوثيين في اليمن

إيران تنفي اتهامات بريطانية لها بإرسال السلاح للحوثيين في اليمن

المصدر: طهران ـ إرم نيوز

نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم الأربعاء، بشدة تصريحات لنظيره البريطاني إدوين سامويل، اتهم فيها طهران بإرسال أسلحة جديدة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن.

 وقال قاسمي في تصريح لوكالة أنباء ”إيسنا“ الطلابية، إن ”مزاعم الحكومة البريطانية بإرسال إيران أسلحة إلى اليمن أكاذيب“، زاعماً أن ”إيران تهدف إلى الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة برمتها“. متهماً بريطانيا بالتدخل في سياسيات وقضايا المنطقة.

وأضاف المسؤول الإيراني، أن ”قضايا المنطقة يمكن حلها باللجوء إلى أسلوب الحوار والتفاهم، ضمن اتباع سياسة حسن الجوار والاحترام المتبادل، بعيداً عن تدخل الدول الأخرى، التي تسعى لإدامة الاضطرابات في المنطقة“.

وكان المتحدث باسم الخارجية البريطانية، إدوين سامويل، قال في تصريح لصحيفة ”عكاظ“ السعودية، إن ”إيران لا تزال ترسل أسلحة إلى اليمن، وتتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى“.

ولا تخفي طهران دعمها للمليشيات الشيعية في المنطقة، ومن بينها جماعة الحوثي، التي أدخلت اليمن في حرب طاحنة، أسفرت عن قتل الآلاف من المواطنين وتدمير البنية التحتية لهذا البلد.

ويعمل التحالف العربي بقيادة السعودية منذ مارس 2015، على إعادة الشرعية والأمن لليمن وإزالة خطر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com