أخبار

الأمن يكشف تفاصيل الهجمات التي ضربت عدن
تاريخ النشر: 31 يوليو 2016 18:43 GMT
تاريخ التحديث: 31 يوليو 2016 19:07 GMT

الأمن يكشف تفاصيل الهجمات التي ضربت عدن

قوات الأمن تمكنت من إبطال عمليتين إرهابيتين كان سيقوم بهما انتحاريان في حي كريتر بمدينة عدن.

+A -A
المصدر: عدن – إرم نيوز

كشفت شرطة مدينة عدن في اليمن، تفاصيل تفجير مركبة مفخخة طالت موكبًا عسكريًا تابعًا لقوات التحالف العربي، ومحاولة اغتيال فاشلة استهدفت قياديًا عسكريًا، إضافة إلى إبطال محاولتين انتحاريتين في المدينة.

في هذا الإطار، قالت الشرطة في بيان رسمي صدر عنها وتلقت ”إرم نيوز“ نسخة منه الأحد إن ”سيارة مفخخة انفجرت أثناء وقوفها على جانب طريق رئيسي يربط مديريتي المنصورة والبريقة غربي عدن، وذلك أثناء مرور مدرعتين تابعتين لقوات التحالف العربي“ .

وبينت الشرطة في بيانها أن ”الانفجار لم يسفر عن سقوط أي قتلى أو إصابات، كما لم تتضرر أي آلية عسكرية لقوات التحالف التي كانت في طريقها صوب مطار عدن الدولي“ .

وواصلت الشرطة عبر بيانها في توضيح تفاصيل محاولة اغتيال قائد المقاومة الجنوبية في بلدة لودر بمحافظة أبين صالح عيدروس الجنيدي.

حيث أفادت الشرطة أنه ”خلال مرور مركبة الجنيدي في أحد أحياء مديرية خور مكسر شرق مدينة عدن، انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة في مركبة القائد العسكري“.

وأكدت الشرطة أن ”التفجير أسفر عن إصابة الجنيدي ومرافقه، في حين تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج“.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلامية أن ”قوات الأمن تمكنت من إبطال عمليتين إرهابيتين كان سيقوم بهما انتحاريان في حي كريتر بمدينة عدن“.

وأشارت الشرطة إلى أنه ”تم القبض على انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا بالقرب من منطقة معاشيق حيث القصر الرئاسي ، فيما تم القبض على آخر بالقرب من المحكمة الابتدائية في المديرية ذاتها“.

 الأمر الذي لم تشر إليه شرطة عدن في بيانها الصحفي الصادر عنها الأحد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك