أخبار

انفجار سيارة مفخخة في عدن جنوبي اليمن
تاريخ النشر: 31 يوليو 2016 10:41 GMT
تاريخ التحديث: 31 يوليو 2016 10:59 GMT

انفجار سيارة مفخخة في عدن جنوبي اليمن

يأتي التفجير بعد يوم واحد من مقتل ضابط في الأمن اليمني يدعى سامح الحسني في انفجار عبوة ناسفة زرعت بسيارته من قبل مجهولين بمدينة عدن.

+A -A
المصدر: عدن- إرم نيوز

أفاد شهود عيان، أن سيارة مفخخة انفجرت ظهر اليوم الأحد، في محافظة عدن، جنوبي اليمن، والتي اتخذتها السلطات عاصمة مؤقتة للبلاد بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء.

وقال الشهود إن ”سيارة مفخخة انفجرت بعد مرور عدد من الدوريات العسكرية في منطقة المنصورة بمدينة عدن“، دون أن يتضح على الفور سقوط ضحايا من عدمه“ وفقا للأناضول.

وأضاف الشهود، أن“ انفجار السيارة كان شديدًا، وأن أجزاءها تطايرت بسبب الانفجار العنيف“.

وفي الوقت الذي لم يصدر أي تعقيب من قبل السلطات الرسمية حول الانفجار، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن ذلك.

ويأتي التفجير بعد يوم واحد من مقتل ضابط في الأمن اليمني يدعى سامح الحسني، في انفجار عبوة ناسفة زرعت بسيارته من قبل مجهولين بمدينة عدن.

وتشهد مدينة عدن، التي تتخدها الحكومة منذ شباط/فبراير العام المنصرم، عاصمة مؤقتة لليمن، بعد تحريرها من قبضة مسلحي الحوثيين، العديد من التفجيرات، والاغتيالات التي طالت رموزاً في الدولة، وضباط أمن وقضاة محاكم وقيادات في المقاومة.

وتشهد اليمن حربًا منذ حوالي عام ونصف العام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك