التحالف العربي: لا نحاصر اليمن بل نمنع تهريب الأسلحة – إرم نيوز‬‎

التحالف العربي: لا نحاصر اليمن بل نمنع تهريب الأسلحة

التحالف العربي: لا نحاصر اليمن بل نمنع تهريب الأسلحة

الرياض- أكد المتحدث باسم قيادة التحالف العربي ، الذي تقوده السعودية، اللواء أحمد عسيري أن التحالف لا يفرض حصارا أو مقاطعة اقتصادية على الأراضي اليمنية إطلاقا، مشيرا إلى ”أن ما يتم هو تنفيذها لواجباتها تجاه تطبيق أحكام القرارات الأممية الهادفة لمنع تهريب الأسلحة والذخائر“.

وأكد اللواء عسيري في بيان له ، مساء الجمعة ، نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) أن ”الوضع الصحي في اليمن يأتي على رأس أولويات عملية إعادة الأمل التي لم تدخر قيادة التحالف أي جهد في سبيل تحسينه، ولعل آخر هذه الجهود هو الإسقاط الجوي لأكثر من 40 طنا من المواد الطبية على مدينة تعز ومن ثم نقلها إلى المستشفيات بجميع الوسائل المتاحة بما فيها الدواب“. 

وقال عسيري “ إن قوات التحالف تصرّح لكافة السفن الإغاثية والإنسانية بشكل فوري ودوري وبوقت قياسي ودون تفتيش ولكافة الموانئ اليمنية، حيث سهّلت قوات التحالف مرور وتصريح كافة السفن الإغاثية دون تأخير“. 

وأشار عسيري إلى أن ”قيادة التحالف تؤكد أن الكارثة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني لا تكمن في شح دخول المواد الغذائية أو عدم توفر المشتقات النفطية أو السلع التجارية في اليمن، بل تتمثل بالدرجة الأولى في استيلاء الانقلابيين على موارد وأجهزة الدولة اليمنية“. 

ويأتي إصدار التحالف هذا البيان عقب ما تناقلته بعض وسائل الإعلام نقلا عن بعض المنظمات الإغاثية والحقوقية غير الحكومية مثل (أطباء بلا حدود ومنظمة العفو الدولية) التي تقلل من جهود قوات التحالف ودورها الإيجابي لإدخال المساعدات الإنسانية وتسهيل مرور البضائع التجارية والمشتقات النفطية إلى الشعب اليمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com