الجيش اليمني والتحالف يمهلان داعش والقاعدة بحضرموت أسبوعين للاستسلام

الجيش اليمني والتحالف يمهلان داعش والقاعدة بحضرموت أسبوعين للاستسلام

المصدر: حضرموت- إرم نيوز

أعلن الجيش اليمني وقوات التحالف العربي، اليوم الجمعة، منح مهلة أسبوعين لعناصر تنظيمي القاعدة وداعش، في محافظة حضرموت شرقي اليمن لتسليم أنفسهم.

وقال الجيش وقوات التحالف العربي، في تصريح نشره محافظ حضرموت، اللواء أحمد بن بريك، عبر صفحته الرسمية على موقع ”فيسبوك“، إن ”قيادة المنطقة العسكرية الثانية في الجيش اليمني، وقوات التحالف العربي في حضرموت، أعلنتا منح مدة أسبوعين لكافة أفراد تنظيمي القاعدة وداعش، ومن يتعاون معهما أو يناصرهما، لتسليم أنفسهم“.

وأوضح، أنه لن تتم ملاحقة  من يسلم نفسه من عناصر ”داعش“ و“القاعدة“ قضائيًا خلال المهلة المحددة، وسيحصلون على عفو عام، وفقاً لتعبيره.

ويأتي هذا الإعلان بعد قرابة 3 شهور من تحرير الجيش بدعم من قوات التحالف، مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، في نهاية أبريل/ نيسان الماضي، من قبضة تنظيم القاعدة، الذي ظل يسيطر عليها لأكثر من عام .

وشهدت مدينة المكلا عقب تحريرها سلسلة عمليات انتحارية استهدفت مواقع عسكرية، كان آخرها تفجيرين انتحاريين استهدفا، في 18 يوليو/تموز الجاري، نقطتي تفتيش للجيش، وأعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنهما، وأسفرا عن مقتل 6 جنود وإصابة 30 آخرين.

فيما تبنى تنظيم داعش 3 تفجيرات، كان أعنفها في نهاية يونيو/حزيران الماضي، حين استهدفت تفجيرات انتحارية مواقع للجيش وسط المكلا، ما أدى إلى مقتل 48 ضابطاً وجندياً وإصابة 38 آخرين.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، استجابة لطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com