الإمارات: المجلس السياسي للحوثي وصالح ”محاولة يائسة وتخبط جديد“ – إرم نيوز‬‎

الإمارات: المجلس السياسي للحوثي وصالح ”محاولة يائسة وتخبط جديد“

الإمارات: المجلس السياسي للحوثي وصالح ”محاولة يائسة وتخبط جديد“
UAE Minister of Sate for Foreign Affairs Anwar Mohammed Gargash takes his seat at the start of the Gulf Cooperation Council's (GCC) top diplomats, in the Saudi coastal city of Jeddah on September 06, 2010. AFP PHOTO/AMER HILABI (Photo credit should read AMER HILABI/AFP/Getty Images)

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش اليوم الخميس إن تشكيل المجلس السياسي الأعلى الذي أعلنت عنه اليوم الخميس جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح هو محاولة يائسة لمن انقلب علي النظام الشرعي وساق اليمن إلي العنف.

ووصف قرقاش في سلسلة تغريدات له على حسابه الشخصي بموقع ”تويتر“ الخطوة الجديدة من الحوثي وصالح بالمراوغة، معتبرا أن ”مراوغتهم في الكويت تعرّت من جديد“.

وأوضح الوزير الإماراتي أن ”تغطية المجلس السياسي للحوثي وصالح ببيان أشبه بورقة التوت لن تخدع أحدا، التمرد والانقلاب سبب الحرب، و الحديث عن تغطية دستورية مهزلة جديدة“. في إشارة إلى ذكر الاتفاق المذكور للالتزام بالعمل وفق الدستور النافذ.

وبين قرقاش أن ”الواضح للمجتمع الدولي أن الحوثي والذي يمثل أقل من 1% من اليمنيين، أدمن السلطة والمال والجاه، وترتيب المجلس السياسي الجديد في هذا السياق“.

وتابع وزير الدولة للشؤون الخارجية في تغريدة أخرى ”بخطوته الجديدة وتشكيل مجلسه الوهمي، الحوثي يستعرض سذاجته السياسية من جديد، الإقصاء مبدأ التمرد و ما هكذا تورد الأمور“ مقللا من دور الرئيس المخلوع صالح في الاتفاق الجديد مؤكدا أن  ”صالح دوره دور تابع“.

ورأى قرقاش في إحدى التغريدات أن ”مفاوضات الكويت كشفت للمجتمع الدولي أن الحوثي رافض للاتفاق السياسي، لأنه ذاق طعم السلطة والمال، والمجلس السياسي تخبط جديد يدفع حسابه اليمنيون“.

وكان الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي بقيادة الرئيس المخلوع علي صالح قد أعلنوا اليوم الخميس عن تشكيل مجلس سياسي لحكم اليمن، في تطور جديد للوضع السياسي بالبلاد.

وبحسب نص الاتفاق الذي اطلعت  إرم نيوز على نسخة منه يتألف المجلس الذي أطلق عليه المجلس السياسي الأعلى، من 10 أعضاء تمثل فيه جماعة الحوثي وحزب علي صالح بالتساوي.

وينص الاتفاق على أن تكون رئاسة المجلس دوريةً بين حزب صالح والحوثيين، ويسري الأمر ذاته على منصب نائب رئيس المجلس.

ووقّع الاتفاق عن علي صالح صادق أمين أبو راس قيادي في حزب الرئيس المخلوع، وعن الحوثيين، رئيس المجلس السياسي صالح الصماد.

وأكد عبدالعزيز جباري نائب رئيس وفد الحكومة الشرعية إلى المفاوضات اليمنية في تصريحات لقناة ”العربية الحدث“ أن وفده سيغادر الكويت بعد خطوة تشكيل الحوثي وصالح للمجلس الجديد

وقال مصدر خليجي إن تشكيل هذا المجلس يعد نسفا لمفاوضات الكويت الجارية حاليا، وأن على مجلس الأمن أن يتخذ خطوات فورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com