اليمن..مقتل 9 من الحوثيين وقوات صالح في مواجهات شرقي صنعاء والجيش يسيطر على مواقع جديدة – إرم نيوز‬‎

اليمن..مقتل 9 من الحوثيين وقوات صالح في مواجهات شرقي صنعاء والجيش يسيطر على مواقع جديدة

اليمن..مقتل 9 من الحوثيين وقوات صالح في مواجهات شرقي صنعاء والجيش يسيطر على مواقع جديدة
Houthi fighters ride on the back of a patrol truck as they secure the site of a pro-Houthi tribal gathering in a rural area near Sanaa, Yemen July 21, 2016. REUTERS/Khaled Abdullah

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

قتل 9 من مسلحي جماعة الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وجندي من الجيش اليمني الموالي للحكومة، في مواجهات بمديرية نهم، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المتحدث الرسمي للمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، بمحافظة صنعاء، عبد الله الشندقي، إن ”قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت اليوم مناطق جديدة في مديرية نهم، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية“.

وأشار في تصريح لوكالة سبأ، الناطقة باسم الحكومة اليمنية، أن ”المعركة أسفرت عن مقتل 9 من مسلحي الحوثي وصالح ، فيما قتل جندي من الجيش اليمني“.

وتشهد اليمن حربًا منذ حوالي عام ونصف العام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية (الجيش الوطني والمقاومة الشعبية) من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع صالح، من جهة أخرى، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.

وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، فضلاً عن تسبب الحرب بنزوح أكثر من مليونين ونصف نسمة.‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com