أخبار

الجيش اليمني  يسيطر على مواقع استراتيجية شرق صنعاء
تاريخ النشر: 28 يوليو 2016 12:59 GMT
تاريخ التحديث: 28 يوليو 2016 13:35 GMT

الجيش اليمني  يسيطر على مواقع استراتيجية شرق صنعاء

تخوض قوات الجيش والمقاومة منذ أشهر في صنعاء معارك عنيفة في مديرية نهم استطاعت من خلالها السيطرة على العديد من مناطق المديرية التي كانت في قبضة الحوثيين وقوات صالح.‎

+A -A
المصدر: صنعاء-إرم نيوز

سيطرت القوات الحكومية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على مواقع استراتيجية كانت في قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بمديرية نهم ،شرق صنعاء.

وقال عبدالله الشندقي، الناطق باسم مقاومة صنعاء، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية سيطرت على جبلي ظافر والقذاف، والتباب المحيطة بهما، بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح في منطقة ”يام“.

وأشار الشندقي إلى مقتل تسعة من ميليشيا الحوثي وصالح، وجرح العشرات، فيما قتل أحد رجال الجيش وجرح ثلاثة آخرون خلال تلك الاشتباكات.

وأوضح الشندقي أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين الطرفين في عدد من جبهات المديرية حتى الآن، وسط قصف مدفعي من قبل رجال الجيش والمقاومة على منطقة ضبوعة التي تراجعت اليها عناصر ”الميليشيات“.

ومنذ أشهر تخوض قوات الجيش والمقاومة في صنعاء معارك عنيفة في مديرية نهم، استطاعت من خلالها السيطرة على العديد من مناطق المديرية التي كانت في قبضة الحوثيين وقوات صالح.‎

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك