أخبار

مصرع قيادي حوثي و5 من مرافقيه في انفجار سيارتهم بمحافظة إب
تاريخ النشر: 23 يوليو 2016 15:27 GMT
تاريخ التحديث: 23 يوليو 2016 16:38 GMT

مصرع قيادي حوثي و5 من مرافقيه في انفجار سيارتهم بمحافظة إب

يأتي الحادث بعد ساعات من اجتياح الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح لآخر معاقل المقاومة في مديرية حزم العدين وإحكام السيطرة على محافظة إب.

+A -A
المصدر: صنعاء - إرم نيوز

لقي قيادي ميداني في جماعة الحوثيين مصرعه مع 5 من مرافقيه اليوم السبت، في انفجار استهدف سيارتهم في مدينة القاعدة بمحافظة إب بوسط اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر فضل عدم كشف هويته لأسباب أمنية أن عبوة ناسفة زرعتها عناصر المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على الطريق العام، انفجرت في سيارة مسؤول التجنيد بالجماعة المسلحة يحيى شيبان.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الانفجار أودى بحياة شيبان ومرافقيه الـ 5، ووثقت المقاومة لحظة الانفجار بتسجيل فيديو، وفيه تظهر سيارة تمر على الطريق العام ثم ما تلبث أن تنفجر.

ولم يصدر عن جماعة الحوثي أي تعليق على الهجوم، وعادة ما تتجنب الجماعة الإفصاح عن خسائرها البشرية والمادية.

ويأتي الحادث بعد ساعات من اجتياح الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، لآخر معاقل المقاومة في مديرية حزم العدين، وإحكام السيطرة على محافظة إب.

وفي وقت سابق اليوم السبت، سيطر مسلحو الحوثيين، على مناطق الشعاور في حزم العدين، غرب محافظة إب، وسط اليمن، بعد معارك متواصلة استمرت 4 أيام، وأفضت إلى انسحاب مقاتلي المقاومة، بحسب مصدر محلي.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي ”الحوثي“ وقوات ”صالح“ من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك