مقتل العشرات من الحوثيين وقوات صالح في تعز ولحج

مقتل العشرات من الحوثيين وقوات صالح في تعز ولحج

المصدر: عدن - إرم نيوز

قتل العشرات من مسلحي جماعة الحوثي والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، اليوم الجمعة، في غارات جوية شنتها طائرات التحالف العربي المشترك على مواقع متفرقة في محافظتي تعز ولحج.

وبحسب مصادر محلية في بلدة كرش، شمالي محافظة لحج، فإن الطيران الحربي لقوات التحالف شنّ عدة غارات على مواقع المتمردين في جبل شيفان بالعلوب، ومنطقة الحويمي، منذ صباح الجمعة وحتى المساء، قتل على إثرها عدد من المسلحين المتمردين.

في حين استهدفت غارات أخرى مناطق كهبوب، العمري، وذو باب، التي يحاول المتمردون فيها إحراز أي تقدم على مدى الأيام الماضية، رغم التعزيزات العسكرية.

وفي تعز أغارت طائرات التحالف على مواقع بأطراف بلدة الراهدة، تزامنا مع معارك اندلعت بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، والمتمردين الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع صالح، في جبل العروس الاستراتيجي، جنوبي المدينة.

وأفادت مصادر محلية أن معارك جبل العروس، أسفرت عن مقتل قرابة 20 متمرداً وإصابة العشرات، بعد أن حاول المتمردون التقدم للسيطرة على قمة جبل العروس المطل على معظم مدينة تعز.

وفي غضون ذلك حاول الحوثيون وقوات صالح، التقدم في بلدة العود بمديرية قعطبة، شمالي محافظة الضالع، غير أنها اصطدمت بتصدي قوات الجيش الوطني والمقاومة، أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 9 متمردين، طبقًا لمصادر ميدانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة