الجيش اليمني يدمج في صفوفه أفراد المقاومة الشعبية بمأرب‎

الجيش اليمني يدمج في صفوفه أفراد المقاومة الشعبية بمأرب‎

المصدر: مأرب – إرم نيوز

بدأت السلطات اليمنية بدمج أفراد المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي بمحافظة مأرب في صفوف الجيش الوطني، وفق مصدر في المقاومة.

من أجل ذلك، فتحت السلطات في المحافظة الواقعة شرق العاصمة صنعاء الأربعاء، معسكرًا جديدًا لتسجيل أفراد المقاومة الراغبين في الانضمام للجيش وإعادة تأهيلهم وتدريبهم على يد خبراء عسكريين وإنشاء لواء جديد لاستيعابهم فيه.

وقال المصدر في المقاومة الذي طلب عدم ذكر اسمه إن ”اللواء الجديد سيضم جميع أفراد المقاومة في المحافظة الذين قاتلوا الحوثيين إلى جانب الجيش“، مضيفا أن ”عملية إنشاء اللواء تهدف لإلغاء كافة التشكيلات العسكرية خارج إطار الجيش“.

وأشار المصدر إلى أن ”اللواء الجديد سيخضع مباشرة لقيادة المنطقة العسكرية الثالثة ومقرها مأرب وسيتم تسليحه عبرها“، موضحا أن اللواء ”سيضم جميع تصنيفات الجيش المعروفة من مشاة ومدفعية واحتياط وغيرها“.

ورجح المصدر أن ”يتولى اللواء الجديد بعد استكمال تدريبه مهاما عسكرية في المحافظة على رأسها المشاركة في حفظ الأمن وحماية الطرق والمنشآت“.

إلى ذلك، ساهمت المقاومة الشعبية في محافظة مأرب بشكل رئيسي في الدفاع عن المحافظة، ومنع الحوثيين من السيطرة عليها منذ اندلاع المعارك بين الطرفين في أبريل/ نيسان 2015م.

بيد أنه لا توجد إحصائيات رسمية عن عدد مقاتلي المقاومة الشعبية في مدينة مأرب، إلا أن إحصائيات غير رسمية تشير إلى وجود أكثر من خمسة آلاف من مقاتلي المقاومة في المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com