تحرير 80 % من مدينة الجوف والقوات اليمنية تحبط هجمات للحوثيين

تحرير 80 % من مدينة الجوف والقوات اليمنية تحبط هجمات للحوثيين

المصدر: صنعاء – إرم نيوز

 

 أحبطت قوات الجيش الوطني والمقاومة اليمنية الموالية للحكومة هجمات شنها الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح بمحافظة الجوف شمالي البلاد، في حين أعلنت قيادة الجيش عن أن حوالي 80% من أراضي محافظة الجوف باتت محررة، في الوقت الذي ما زالت فيه الاشتباكات تدور ببعض المناطق.

وتكمن أهمية الجوف في كونها منطقة حدودية مع السعودية والسيطرة عليها تعني السيطرة على تلك الحدود والمنافذ البرية بين البلدين، كما أنها تحد محافظة مأرب النفطية ومحافظة صعدة معقل الحوثيين.

وصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية الموالية للحكومة بمحافظة الجوف شمالي البلاد الأربعاء، هجمات شنها الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في حين قصف طيران التحالف مواقع المهاجمين، حسب مصدر في المقاومة.

 وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات صحفية إن ”الجيش الوطني والمقاومة، صدا هجمات عنيفة شنها الحوثيون وقوات صالح ضد مواقعهم جنوب مديرية الغيل بالمحافظة“، مشيراً إلى ”سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات صالح خلال هجومهم“، دون ذكر عدد محدد.

وأضاف المصدر أن“ هذه الهجمات تزامنت مع غارات شنها طيران التحالف على مواقع للحوثيين في مديرية الغيل وفي منطقة العقبة بالمحافظة دمرت تعزيزات عسكرية لهم“.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، وميليشيات الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة. 

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 يشن التحالف العربي بمشاركة جميع دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء سلطنة عمان، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريًا لحماية اليمن وشعبه من عدوان الحوثيين وقوات صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com