رئيس الوزراء اليمني يلتقي المبعوث الإماراتي الخاص باليمن

رئيس الوزراء اليمني يلتقي المبعوث الإماراتي الخاص باليمن

المصدر: عدن- إرم نيوز

التقى رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في عدن المبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى اليمن العميد علي مصلح الحبابي.

وأشاد بن دغر خلال اللقاء بجهود دولة الإمارات الطيبة خلال مرحله التحرير وحتى اليوم ..مؤكدًا تقدير الحكومة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمواقف العروبية والإسلامية التي اتخذتها دولة الإمارات، وموقفها تجاه انقلاب ميليشيات الحوثي، والرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي عرض اليمن وأمنها وأمن الإقليم لخطر داهم، ما كان يمكن دفعه دون الموقف العربي الموحد والمتمثل بالتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية .

واستعرض الدكتور بن دغر مع المبعوث الإماراتي الأوضاع الراهنة في البلاد وجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي منع انهيار الدولة وأنقذ الشرعية، ووضع حدًا للأطماع الإقليمية المتزايدة في اليمن .

وتطرّق اللقاء أيضًا إلى أوضاع المناطق المحررة أمنيًا، وتنمويًا، واستعرضا مستوى تنفيذ الاتفاقية اليمنية -الإماراتية لصيانة كهرباء عدن وتطويرها، وكذلك جهود الإمارات العديدة في المجالات التربوية والصحية ومجالات الإغاثة الإنسانية .

كما جرى التطرق إلى المشاريع المستقبلية لمحافظة عدن، والمحافظات القريبة منها، والتي سيكون لها أثر كبير في تجنيب الاحتقانات المتزايدة في مجال الخدمات العامة.

وكرّم رئيس الوزراء اليمني، خلال اللقاء المبعوث الإماراتي نظير جهوده المخلصة في تطوير التعاون بين اليمن والإمارات ،وعلى دوره الملموس في تحرير عدن والمناطق المحررة .

حضر التكريم وزير السياحة معمر الأرياني، ووزير الصحة الدكتور ناصر باعوم، ووزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الوطني ياسر الرعيني، والامين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور منصور البطاني، ونائب وزير الاعلام مروان دماج، ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور، ووكلاء محافظة عدن الدكتور رشاد شائع، والمهندس غسان الزامكي .

مواد مقترحة